البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

news-27-06-2014-005jpg

الولايات المتحدة : عينات من الجمرة الخبيثة ارسلت الى 51 مختبرا في 17 ولاية

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية /البنتاغون/ أمس الاربعاء ان 51 مختبرا في 17 ولاية أمريكية وثلاث دول أجنبية تسلمت عينات يشتبه انها من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية وهو عدد أكبر مما اعلن من قبل.
وأشارت الوزارة الى ان العدد قد يزيد مع استمرار التحقيقات. وقالت الوزارة انه لم يظهر ما يشير الى ان ارسال العينات البكترية الفتاكة تم عن قصد واضافت انه لم تبدر أى شواهد عن اصابة أى شخص أو وجود خطر يتهدد الجمهور.
وكانت الوزارة قد قالت من قبل ان الدول الاجنبية الثلاث هي استراليا وكوريا الجنوبية وكندا.واضافت الوزارة ان العينات الوحيدة الموكدة من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية وردت من قاعدة للجيش الامريكي في داغواى بروفينغ غراوند بولاية يوتا. وقالت الوزارة يوم الثلاثاء ان العينات المشتبه بها ارسلت الى مختبرات في 12 ولاية امريكية والدول الاجنبية الثلاث منذ عام 2006 فيما أمرت الوزارة في الاسبوع الماضي باجراء مراجعة شاملة لاساليب تعطيل نشاط البكتريا.
وتزيد الطريقة التي تعاملت بها الوزارة مع الجمرة الخبيثة المخاوف بشأن مدى دقة اشراف الحكومة الامريكية على مثل هذه الكائنات الممرضة وياتي ذلك عقب الكشف في العام الماضي عن انه سبق للمراكز الامريكية التعامل مع هذه البكتريا بنفس الطريقة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine