البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

فلسطين

اليوم 29 نوفمبر : اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

تحيي العديد من دول العالم اليوم السبت، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف الـ 29 من نوفمبر من كل عام، وذلك تذكيراً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 181 عام 1947 والذي قضى بتقسيم فلسطين .

وبهذه المناسبة أكد المجلس الوطني الفلسطيني في بيان أصدره امس الجمعة أن الشعب الفلسطيني ماض في مشواره النضالي والكفاحي حتى يتمكن من استعادة أرضه وتحقيق حريته واستقلاله ونيل حقوقه الوطنية ممثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني في حدود الرابع من جوان عام 1967.

ودعا المجلس الوطني الفلسطيني  المجتمع الدولي الذي أعلن تضامنه مع حقوق الفلسطينيين في هذا اليوم الى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني بشكل فوري، وأن يخرج من دائرة الصمت إلى دائرة الفعل وإنهاء الاحتلال واتخاذ إجراءات عملية تلزم حكومة تل أبيب بالشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها ذات الصلة، حفاظا على الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأكد المجلس الوطني الفلسطيني تصميم الشعب الفلسطيني وإصراره على التوجه الى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يحدد تاريخا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، داعيا الأسرة الدولية الى دعم هذا التوجه لإنقاذ حل الدولتين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine