البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تونس-مجلس-وزراي-يوصي-بالمتابعة-اليومية-لملف-مياه-الشرب-810x540

اليونيسيف : أكثر من مليوني شخص يعانون من نقص مياه الشرب في شمال غرب ليبيا

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة « يونيسيف », يوم الأحد، أن أكثر من 2 مليون ليبي -بينهم 600 ألف طفل- في العاصمة طرابلس والمدن الساحلية الشمالية الغربية لليبيا, يعانون من نقص مياه الشرب مما أجبرهم على استخدام مياه ملوثة تهدد صحتهم.
وقال الممثل الخاص « لليونيسف » في ليبيا, عبد الرحمن غندور, إن الأنابيب التي تمد محطة الشويرف لضخ المياه والتي تقع على بعد 370 كيلو مترا جنوب طرابلس تعرضت للقطع لمدة أسبوع تقريبا, مما أدى إلى عرقلة وصول 1.15 مليون متر مكعب من المياه يوميا إلى المناطق الشمالية الغربية لليبيا.
وأضاف أن أكثر من 2 مليون شخص- بينهم 600 ألف طفل- في العاصمة طرابلس والمدن الساحلية الشمالية والغربية لليبيا يعانون من نقص مياه الشرب, وذلك للمرة الثانية خلال شهرين, محذرا من أن السكان يضطرون بسبب قطع المياه إلى استخدام مياه قد تكون ملوثة أو غير صالحة للاستعمال, مما يزيد من خطر تفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه وزيادة معاناة الأطفال الذين يعيشون في ليبيا ظروف متدهورة.

وفي السياق ذاته, شدد المسؤول الأممي على أن « الحصول على المياه هو حق أساسي من حقوق الإنسان.. القانون الإنساني الدولي يحمي البنية التحتية المدنية وحق المدنيين في الحصول على الخدمات الأساسية ».
ودعت منظمة « اليونيسف », جميع الأطراف المعنية بالنزاع في ليبيا إلى وقف الهجمات على مرافق المياه والبنية التحتية المدنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine