البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

عمادة-المهندسين-التونسيين

انطلاق انتخابات مجلس كبار الناخبين لعمادة المهندسين التونسيين

انطلقت، صباح السبت، بمقر عمادة المهندسين التونسيين وبجميع المقرات الجهوية التابعة للعمادة انتخابات مجلس كبار الناخبين والمتكون من 90 عضوا لدورة نيابية جديدة تتواصل 3 سنوات، وفق ما افاد به عميد المهندسين التونسيين اسامة الخريجي.
وأوضح الخريجي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش انطلاق هذه الانتخابات، ان مجلس كبار الناخبين يعد أعلى هيئة في عمادة المهندسين التونسيين، تتولى مهمة وضع السياسات والبرامج الكبرى للعمادة وتتخذ مختلف القرارات والتوجهات، التي يسهر مجلس العمادة على تنفيذها وذلك على مدى الفترة النيابية.
واضاف ان الأعضاء 90، المزمع إنتخابهم السبت، موزعين على ثماني وحدات على غرار وحدة مهندسي الوظيفة العمومية (12 عضوا) ووحدة مهندسي المنشآت العمومية (12 عضوا) ووحدة مهندسي المؤسسات الكبرى بالقطاع الخاص (12 عضوا) ووحدة مهندسي المؤسسات المتوسطة والصغرى بالقطاع الخاص (12 عضوا) ووحدة مهندسي أصحاب المؤسسات (12 عضوا) ووحدة المهندسين المستشارين ومهندسي مكاتب الدراسات والخدمات الهندسية (10 اعضاء) ووحدة المهندسين الباحثين والمهندسين الأساتذة الجامعيين (10 اعضاء) ووحدة مهندسي الأصناف الأخرى (المتقاعدين والمهندسين الباحثين عن العمل 10 أعضاء).
وعبر عن الامل في ان يكون مجلس كبار الناخبين الجديد لبنة اخرى من اجل الدفع قدما بالعمادة وتحقيق مطامح وتطلعات المهندسين.
وافاد عميد المهندسين انه بعد شهر من اجراء هذه الانتخابات واكتمال مجلس كبار الناخبين ستجرى انتخابات اخرى لاختيار 10 مهندسين من مجلس كبار الناخبين ليكونوا اعضاء جدد في مجلس العمادة وذلك في اطار التجديد النصفي لمجلس العمادة المتكون من 20 عضوا مفسرا ان عملية التجديد النصفي تتم كل ثلاث سنوات.
ودعا العميد جميع المهندسين التونسيين الى الاقبال بكثافة على مختلف مكاتب الاقتراع والمشاركة في هذه الانتخابات، التي تنطلق منذ الساعة التاسعة صباحا وتتواصل الى غاية السادسة مساء مبينا ان الاقبال المكثف يظهر التفاف المهندسين حول عمادتهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine