البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اسطول-الحرية000

انطلاق رحلة اسطول الحرية 3 باتجاه قطاع غزة

 انطلقت في الساعات الاولى من اليوم الجمعة من المياه اليونانية رحلة  أسطول الحرية 3  المنظمة من قبل التحالف الدولي في اتجاه  قطاع غزة بهدف فك الحصار المفروض عليها منذ أكثر من ثمان سنوات.


 ويشارك في  أسطول الحرية 3  عدد من السياسيين والمثقفين والنشطاء والبرلمانيين والاعلاميين من مختلف أنحاء العالم من بينهم الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي والناشط الاسترالي روبرت مارتين والراهبة الاسبانية تيريزا فوركادس والناشط الكندي روبرت لوف لايس والعضو العربي في البرلمان الاسرائيلي باسل غطاس.


   ويتكون الاسطول من خمس سفن مخصصة للركاب  وتحمل مساعدات انسانية رمزية الى أهالي قطاع غزة مثل الحليب والالواح الشمسية.


  ويقول المنظمون ان  الهدف هو فك الحصار المفروض على شعب يعيش بجوارنا في المتوسط منذ الاف السنين  وتمكين الفلسطينيين من ميناء في غزة  وتفكيك أكبر مخيم اعتقال في التاريخ يقع في شرق المتوسط ويحتجز به مليون و816 الف شخص.


وحسب بيان وزع امس  الخميس في جزيرة كريت اليونانية فان الحملة هي ايضا  من أجل القتلى ال 2310 وأكثر من 500 الف شخص دمرت منازلهم في الحرب الاسرائيلية على قطاع صيف 2014 .


وفي تصريحات للصحافيين يوم الاربعاء أعرب المنصف المرزوقي  أنه انضم الى هذه الحملة   حتى النهاية ولن يتراجع عن قراره  لانهم متظاهرون سلميون ولا يحملون أسلحة  بل يحملون الدواء والمساعدات للاطفال المرضى   مضيفا  نرفض حرمان نحو مليوني شخص في غزة من حقوقهم الاساسية.


ودعا المرزوقي  المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على اسرائيل  وقال  جميعا نريد السلام لتلك المنطقة ووضع حد للكراهية المستمرة منذ أكثر من 70 عاما.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine