البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

122099922_1224255491307273_4282491172267026989_n

اهالي الشابة ينفذون يوم غضب احتجاجا على قرار تعليق نشاط الهلال الرياضي الشابي

قدم المجلس البدي بمعتمدية الشابة،و فق تصريح إعلامي لرئيسه حسين نصري، استقالة جماعية « نصرة لفريق الهلال الرياضي الشابي » بعد قرار الجامعة التونسية لكرة القدم تعليق نشاطه للموسم الرياضي 2020-2021″.
وأكد نصري أن « الاستقالة تعد ردة فعل طبيعية على الواقع التنموي بالمنطقة ونقص التمويل البلدي علاوة على القرار الجائر للجامعة والذي بات مهددا للسم الأهلية ».
ووصف المتحدث « الوضع بالمنطقة بالحرج » بعد تعطل كل مرافق الحياة وشن الأهالي يوم غضب « شمل غلق الطرق المؤدية إلى الشابة ».
وشهدت الشابة، الأحد، تعليقا لنشاط السوق الأسبوعية وسوق السمك والمحلات فيما نزل الأهالي إلى الشوارع رافعين لافتات تنقد « القرار الجائر ضد جمعيتهم الرياضية ».
ونقل المشاركون في يوم الغضب لـوكالة « وات » احساسهم « بالظلم » واصفين قرار الجامعة « بالحيف الكبير ضد جمعية باتت المتنفس الوحيد للمنطقة في ظل غياب كل دعائم التنمية ».
ووجه المحتجون رسائل إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والبرلمان « للتدخل وإنصاف الهلال الشابي وسحب القرار »، الذي يعتبرونه « أحادي ولا يتميز بالشفافية « .
وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من خطابات وبيانات التأييد والمعاضدة لجمعية الهلال الشابي صدرت عن ممثلين ومبدعين وتونسيين يعملون بالمهجر علاوة على عدد من الجمعيات الرياضية.
وأصدر الاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية، من جانبه، بيان مساندة لفائدة الجمعية وأهالي الشابة ضمن فيه عبارات تصور « مدى الحيف الذي تعرض له فريق الهلال ».
وخاضت المنطقة، منذ ليلة البارحة، احتجاجات عمت جميع شوارع الشابة شهدت حرقا للعجلات المطاطية ومسيرة رفعت لافتات تنديدا بقرار الجامعة.
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد قررت يوم 17 أكتوبر الجاري تعليق نشاط فريق هلال الشابة ومنعه من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي2020-2021.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine