البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

TOPSHOT-ITALY-ACCIDENT

ايطاليا / انهيار جسر للسيارات في جنوى يودي بحياة 30 شخصا على الاقل

لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم اليوم الثلاثاء بعد انهيار جسر معلق للسيارات في مدينة جنوى شمال غرب إيطاليا، كما يخشى من ارتفاع عدد الضحايا في الحادث الذي وصفه وزير النقل الإيطالي بأنه « مأساة فادحة ».

ويعتبر انهيار جزء كبير من الجسر وسقوطه على خط للسكك الحديد في المدينة، أكثر انهيارات الجسور دموية منذ سنوات في البلد الأوروبي.

وقالت خدمة الإطفاء المحلية إن الجسر انهار حوالي الساعة 1130 صباحا بالتوقيت المحلي (0930 بتوقيت جرينتش) أثناء هطول أمطار غزيرة. وعرض التلفزيون صورا للجزء المنهار من الجسر الذي أقيم على الطريق السريع (إيه10) في ستينيات القرن الماضي.

وأجريت للجسر أعمال إعادة هيكلة عام 2016. وقالت الشركة المشغلة للطريق السريع إن أعمالا لتدعيم أساس الجسر كانت تجري أثناء انهياره مضيفة أن الجسر كان يخضع للمراقبة باستمرار.

وانهار الجسر فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان. والطريق السريع المقام عليه الجسر هو الشريان الرئيسي للريفيرا الإيطالية ولساحل جنوب فرنسا. وتوقفت حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوى.

وقال شاهد لمحطة (سكاي إيطاليا) التلفزيونية إنه شاهد « ثماني أو تسع » سيارات على الجسر وقت انهياره مضيفا أن المشهد كان « مروعا ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine