البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

جربة

بحث برنامج المؤتمر العربي للشباب سفراء السلامة على الطرقات المقرر مطلع شهر ديسمبر القادم في جربة

 انعقد امس الأحد في المرسى الاجتماع التشاوري لهيئة المنتدى العربي للسواق الشباب بالمنظمة العربية للسلامة المرورية مع هيئة المنتدى الوطني للسواق بالجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات.
وخصص اللقاء الذي حضره عفيف الفريقي رئيس المنظمة لبحث الاستعدادات الخاصة بتنظيم المؤتمر العربي للشباب سفراء السلامة على الطرقات الذي ستحتضنه جزيرة جربة مطلع شهر ديسمبر القادم في إطار تظاهرة تونس 2019 عاصمةالشباب العربي.
وقد شارك في اللقاء مندوبون يمثلون جمعيات السلامة المرورية ببلدان الخليج العربي والمشرق العربي والمغرب العربي . وقد اتسّم النقاش بالثراء والتنوّع من خلال ما عبّر عنه المشاركون من اهتمام وانشغال بالأخطار التي تهدد حياة مستخدمي الطرق في البلدان العربية والتزام بقيادة مشاريع وبرامج مشتركة عربيا بين الشباب في اطار المنظمة العربية السلامة المرورية.
وقد تم الاتفاق على العمل على ممارسة الصغط الايجابي حتى تكون قضية السلامة المرورية من أوكد الأولويات في العمل العربي المشترك سواء على مستوى اجتماعات القمة او المجالس القطاعية للوزارء العرب والامانة العامة لجامعة الدول العربية.
كما تم خلال الاجتماع استعراض مشروع البرنامج الخاص بالمؤتمر العربي للشباب سفراء السلامة على الطرقات الذي ستحتضنه جزيرة جربة والانشطة العلمية والمعرض والتمارين التطبيقية ضمن الورشات والفعاليات الثقافية والاجتماعية اضافة الى الجوانب التنظيمية واللوجستية. وتوجه المشاركون في الاجتماع من مندوبي الجمعيات المشاركة عن تقديرهم لهذه المبادرة وشكرهم للسلطات التونسية وللجهود التي تبذلها ولاية مدنين عاصمة السلامة المرورية لسنة 2019 لانجاح هذا المؤتمر الذي سيكون محطة فارقة في التصدي للحوادث المرورية بقيادة الشباب عربيا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine