البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

20181220165422afpp--afp_1bq8eo.h

برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بالمناطق الريفية يوفّر 3550 قرضا بقيمة 20 مليون دينار (وزيرة المرأة)

بلغ عدد القروض المسندة للنساء في اطار برنامج التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بالمناطق الريفية 3550 قرضا بقيمة تناهز 20 مليون دينار مكنت حتى الآن من توفير 12,500 موطن شغل، حسب وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي.
وقالت الوزيرة لـ(وات) على هامش انعقاد مؤتمر مغاربي، اليوم السبت، بعنوان « الحوكمة المحلية أساس للتنمية المستدامة وضمان لحقوق الأجيال القادمة » إن الوزارة تعمل على رفع قيمة القروض الموضوعة على ذمة النساء والفتيات بالمناطق الريفية لمساعدتهن على العمل.
وتستفيد حاليا النساء في اطار برنامج التمكين الاقتصادي من قروض تتراوح من ألف دينار إلى 10 آلاف دينار دون فوائض ودون اشتراط التمويل الذاتي، لكن وزير المرأة أكدت بأنها تسعى إلى رفع قيمة القروض من ألف دينار إلى 100 ألف دينار مستقبلا.
وقالت إن « هناك نجاح لهذا البرنامج بالنظر إلى ارتفاع الإقبال عليه من قبل النساء اللاتي شرعن في إنجاز مشاريعهن وبعضهن بدأن في تسديد أقساط من قروضهن »، مشيرة في نفس الوقت إلى تحصل الوزارة على بعض الهبات من مواطنين في نطاق تمويل هذا البرنامج.
وتهدف الإستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية إلى الرفع من تشغيلية النساء وتيسير حصولهن على وسائل الإنتاج والنفاذ إلى الاسواق، وتمكين النساء في الوسط الريفي من ظروف عمل لائقة وتيسير انتفاعهن بالتغطية الاجتماعية، إلى جانب تأهيل الفتيات والنساء للمشاركة في الحياة العامة وتحسين جودة الحياة للنساء والفتيات في الوسط الريفي اللاتي يعانين من عديد المشاكل الاجتماعية كالفقر والنقل غير الآمن وغياب التغطية الاجتماعية والصحية وغيرها.
يذكر أنه تمت المصادقة في 8 مارس 2017 على خطة عمل تنفيذية للإستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات المناطق الريفية للفترة 2019-2020.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine