البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

900x450_uploads,2019,01,07,28d9d2bef8

بفوزه على الشيلي … المنتخب التونسي ينعش اماله في التاهل الى الدور الثاني بمونديال كرة اليد

نعش المنتخب التونسي لكرة اليد اماله في التاهل الى الدور الثاني للمونديال المقام حاليا شراكة بين الدنمارك والمانيا بفوزه يوم الاثنين بقاعة جيسك بانك بوكسين بمدينة هيرنينغ الدنماركية على نظيره الشيلي بنتيجة 36-30 (الشوط الاول 18-15) في اطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.
ورفع المنتخب التونسي رصيده الى نقطتين في انتظار استكمال بقية مباريات الدور الاول امام منتخبي السعودية يوم الثلاثاء والنمسا الخميس القادم.
وسعى المنتخب التونسي بعد هزيمتين متتاليتين امام النرويج وصيفة بطل العالم 24-34 والدانمارك حاملة ذهبية دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة 22-36 الى وضع جميع امكانياته في الميزان من اجل تحقيق الفوز على الشيلي للمحافظة على حظوظه كاملة في التاهل الى الدور القادم. وحاول ابناء المدرب طوني جيرونا دخول المباراة بقوة وكسب فارق مطمئن وهو ما نجحوا في تحقيقه بفضل التنويع في المحاولات الهجومية ليتقدموا في النتيجة 6-2 بعد 7 دقائق ثم 9-4 خلال الثلث الاول من الفترة الاولى مستفيدين في نفس الوقت من تالق اسامة البوغانمي ومحمد السوسي وصلابة الخط الخلفي الذي اعتمد على طريقة دفاع المنطقة فضلا عن تصدي الحارس مروان مقايز لعدة تسديدات من لاعبي المنتخب الشيلي.
وتمكن منتخب الشيلي من تقليص الفارق الى مستوى ثلاثة اهداف 7-10 في الدقيقة 18 الا ان محمد السوسي وجهاد جاءبالله ومروان شويرف كانوا في كل مرة في الموعد مع التهديف بفضل العمل التمهيدي لخط الهجوم بقيادة كمال العلويني ما ساهم في اعادة الفارق الى سابق عهده في مستوى 5 اهداف 15-10 قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الاول الا ان اداء الفريق تراجع نسبيا خلال الدقائق الاخيرة وهو ما ساعد منتخب الشيلي على العودة في النتيجة بسلبي 3 اهداف 15-18 قبل الالتحاق بحجرات الملابس.
وعرف المستوى الفني لزملاء مروان مقايز تراجعا نسبيا مع بداية الفترة الثانية ما جعل منتخب الشيلي يواصل تذليل الفارق والاقتراب اكثر في النتيجة 18-20 الا ان نجاعة وخبرة محمد السوسي ورفيق باشا ومصباح الصانعي مكنت المنتخب من استعادة اسبقيته المريحة 22-18 ثم تعميق الفارق الى 6 اهداف كاملة 25-19 في الدقيقة 41.
وبقي المنتخب التونسي متشبثا بهذا التقدم المريح وتوفق المخضرم مصباح الصانعي في صنع الفارق خلال الاوقات الصعبة من خلال التهديف من مسافات مختلفة ليتواصل التفوق التونسي 29-25 في الدقيقة 48 التي شهدت اصابة الحارس مروان مقايز بعد التحام مع احد لاعبي منتخب الشيلي ليحل مكانه مكرم الميساوي الذي ابلى البلاء الحسن خلال الدقائق التي لعبها بتصديه للعديد من التصويبات القوية.
ومع دخول اللقاء منعرجه الحاسم رمى منتخب الشيلي بكل ثقله في الميزان وتمكن من احياء اماله في المباراة بعدما قلص الفارق الى هدفين 29-31 لتصبح المواجهة اكثر تشويقا لكن سرعان ما وضعت عناصر المنتخب التونسي حدا لطموحات المنافس باستعادتها نجاعتها الهجومية لتخرج بالمباراة الى بر الامان بفارق صريح استقر على ستة اهداف 36-30.
ونال محمد السوسي جائزة افضل لاعب في المباراة.
وفي ما يلي توزيع اهداف المنتخب التونسي: اسامة حسني (2) – مصباح الصانعي (6) – جهاد جاءبالله (3) – رفيق باشا (5) – مروان شويرف (7) – رمزي مجدوب (1) – خالد حاج يوسف (1) – اسامة البوغانمي (4) – محمد السوسي (7).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine