البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

72417957_2767267463331293_1554576619811635200_o

بمناسبة العيد الوطني للشجرة..رئيس الجمهورية يتولّى صحبة رئيس الحكومة غراسة شجرة زيتون بالمركّب الجامعي بالمنار

تولي رئيس الجمهورية، قيس سعيد، صحبة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، الاحد بالمركّب الجامعي بالمنار، غراسة شجرة زيتون بمناسبة الإحتفال بالعيد الوطني للشجرة، كما تولى طالبان اثنان وطفلان بغراسة شجرتي زيتون.
وأكّد سعيّد، وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة، على ضرورة حماية الغابات ودعم التشجير وتوسيع المناطق الخضراء والعناية بها وأهميّة انخراط المواطنين في المحافظة عليها والتصدّي لكلّ أشكال الإعتداء ضدّها.
كما اطلع رئيس الجمهورية على بيانات تهمّ بالخصوص توسيع التشجير الغابي والغراسات الرعوية وأهم المنتوجات الغابيّة المباشرة وغير المباشرة ومشروع تحسين التصرّف المندمج في 25 وحدة مشهديّة بالمناطق الأقل نموّا وما ستوفّره من فرص إقتصاديّة للمجتمعات المحليّة.
من جهته تولّى المدير العام لإدارة الغابات تقديم معطيات حول المراكز الغابيّة بالبلاد والشغور الذي تشكو منه فيما يخصّ تقلّص عدد الفنيين. كما قدّمت رئيسة بلديّة تونس معطيات حول تدخّلات البلديّة في مجال المساحات الخضراء والمنتزهات بالشراكة مع المجتمع المدني وبرنامج تطوير الحدائق بالجهة.
ويذكر انّ الموكب حضره عدد من نواب الجهة ووالي تونس وممثلين عن وزارتي الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري والشؤون المحليّة والبيئة وثلّة من إطارات الجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine