البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

مخيم الشوشة جوان 2016

بنقردان : حملة امنية فيما ما يعرف سابقا « بمخيم الشوشة »

انتظمت اليوم ببنقردان حملة امنية شملت  الفضاء الذي كان يحتضن  سابقا مخيم الشوشة لللاجئين و الذي اتخد قررر اغلاقه منذ سنة  2013  وتم اخلاؤه  من ساكنيه طوعيا فيما رفض البعض منهم ويقدر عددهم بحوالي 40 لاجئا المغادرة .

المتابعة مع محمد نبهان

|

وكان  المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، قد ادان اليوم في بيان له، ما أسماه بـ « عملية الاخلاء القسري » لمخيم الشوشة،  » والتي تمت دون حوار مع اللاجئين »، مؤكدا أن ذلك يعد تواصلا لسلسلة الانتهاكات التي تعرّضوا لها، و أبرزها « حرمانهم من الخدمات الأساسية رغم النداءات المتكررة لتوفيرها »، وفق ما جاء في البيان.

وذكر البيان أن قوات مشتركة من الامن والجيش قامت، صباح اليوم، بإخلاء مخيم الشوشة بالقوّة العامة، رغم تشبث طالبي اللجوء المقيمين بالبقاء وذلك يوما واحدا قبل اليوم العالمي للاجئين الذي يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين، ولتسليط الضوء على معاناة هؤلاء، وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم.
وحمل المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية المسؤولية الكاملة للمفوضية السامية للاجئين وللدول الاوروبية التي شاركت في الحرب الليبية، وإلى الحكومة التونسية التي دعاها إلى « تحمل مسؤولياتها تجاه طالبي اللجوء بمخيم الشوشة ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري