البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Bourse-de-Tunis-copie6

بورصة تونس تسجل انخفاضا للأسبوع الثاني على التوالي

واصلت بورصة تونس، خلال أسبوع الممتد من 09 إلى 13 أفريل 2018، إنخفاضها للأسبوع الثاني على التّوالي ليسجل مؤشّرها المرجعي « توننداكس » تراجعا بنسبة 2ر0 بالمائة ويبلغ بذلك مستوى 54ر7128 نقطة. وتقلّص ليقلص من آدائه السنوي إلى 5ر13 بالمائة، حسب بيانات « تونس فالور ».
في غياب تبادل الكتل من الأسهم شهدت السوق تباطؤا على مستوى نسق المعاملات، التّي قدّر حجمها خلال الأسبوع (إنطلقت أولى حصصه يوم الثلاثاء)ب16 مليون دينار أيّ بمعدّل 4 مليون دينار كلّ حصّة.
وحقّقت شركة إسمنت بنزرت أفضل آداء للأسبوع لتتحسّن أسعار أسهمها بنسبة 20 بالمائة (750ر2 د للسهم الواحد) فيما لم تسجّل المبادلات على الاسهم نفسها سوى قيمة 16 ألف دينار. وتحسنت بذلك مرابيح الشركة في البورصة بنسبة 10 بالمائة.
وبلغت معاملات الخطوط التونسيّة مستوى قياسيّا، طيلة الأسبوع، نحو 2ر0 مليون دينار وارتفعت أسعار أسهمها بنسبة 19 بالمائة (510ر0 د).
وعاد أضعف مردود، خلال نفس الحصة، إلى أسهم شركة ألبان الصناعية، التّي تقهقرت بنحو 16 بالمائة (550ر2 د).
يذكر أنّ خمس شركات قد نشرت نتائجها المالية الى غاية شهر ديسمبر 2017 وهي شركة صنع المشروبات بتونس وبيت الايجار المالي التونسي السعودي والعصرية للايجار المالي وشركة التوظيف والتنمية الصناعية والسياحية والتوظيف التونسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine