البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

76784592_2472703736344801_6085898513026121728_n

تتويج مسرحية من انتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بتطاوين بالجائزة الكبرى في الدورة الاولى للمهرجان الوطني للمسرح التونسي

أسدل الستار مساء امس على الدورة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح التونسي « دورة الفقيد المنصف السويسي »،  بمسرح الجهات في مدينة الثقافة، بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، وثلة من أهل الفن الرابع.
وسجل حفل الاختتام الذي قدمه الفنان فتحي الهداوي، تكريم كوكبة من المسرحيين، إذ استحضر عدد من الممثلين مواقف مسرحية على الركح لقامات ساهمت في الارتقاء بالمسرح التونسي.

سبق موعد الإعلان عن الجوائز، تقديم عرض من تراث جهة الكاف للفنان عبد الرحمان الشيخاوي.
وسجلت الدورة التأسيسية للمهرجان الوطني للمسرح التونسي تقديم 230 عرضا مسرحيا و60 عرضا تنشيطيا وتنظيم 16 ندوة فكرية وتخصيص 60 دورة تدريبية لفائدة المعولعين بالفن الرابع، علاوة على تقديم 14 عرضا مسرحيا موسيقيا. وزارت عروض هذه التظاهرة السجون والمستشفيات والساحات العامة بمختلف الجهات. كما تم خلال هذا المهرجان استكمال إنشاء مراكز للفنون الدرامية والركحية بجميع الجهات، بالإضافة إلى بعث مركز بجزيرة جربة، ليرتفع العدد الجملي لمراكز الفنون الدرامية والركحية بتونس إلى 25 مركزا.
وأفاد المنسق العام للمهرجان الوطني للمسرح التونسي، سامي النصري، أن هذه الدورة سجلت بعض النقائص التي سيعمل المنظمون على تلافيها في الدورات القادمة، مشيرا إلى أنّ التحضيرات لهذه الدورة انطلقت متأخرة.
تجدر الإشارة إلى أن مسرحية « سوق سوداء » للمخرج علي اليحياوي، توجت بجائزة الاكليل الذهبي للمهرجان (الجائزة الكبرى). وهذا العمل هو من إنتاج مشترك بين مركز الفنون الركحية والدرامية بتطاوين والمسرح الوطني التونسي، عمل عن نص أصلي لـ « كولتاز » واقتباس للأسعد بن حسين وتمثيل محمد شعبان وعلي بن سعيد وتوضيب عام لعبد الله الشبلي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine