البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

livre0000

تجديد برنامج المساعدة على النشر في إطار التعاون التونسي الفرنسي

 أعلن معهد التعاون الفرنسي بتونس مؤخرا تجديد برنامج المساعدة على النشر /صالح القرمادي/ لسنة 2015 والذي يندرج في إطار دعم التعاون الثقافي التونسي الفرنسي.


ووضع المعهد جملة من الشروط للانتفاع بهذه المساعدة منها  أن لا تتجاوز قيمة المنحة نسبة 40 في المائة من كلفة نشر الكتاب وان لكل دار نشر الحق في تقديم ثلاثة مشاريع للحصول على هذه المساعدة وان الأجل الأقصى لتقديم هذه المقترحات حدد ليوم 21 جانفي 2015 وان ترسل مطالب الحصول على هذه المساعدة إلى اللجنة التونسية الفرنسية التي يترأسها معهد التعاون الفرنسي بتونس.


وستعلن هذه اللجنة خلال شهر مارس 2015 عن قائمة مشاريع الكتب التى تحصلت على هذه المنح وقيمتها.


يذكر أن برنامج المساعدة على النشر الذي يتواصل للسنة 13 على التوالي قد احدث تكريما للكاتب التونسي صالح القرمادي /1933 1982/ وهو يهدف بالأساس إلى دعم قطاع النشر في تونس وخاصة الأعمال الأدبية باللغة الفرنسية والأعمال المترجمة من العربية إلى الفرنسية ومن الفرنسية إلى العربية.


ويتجه اهتمام هذه الآلية التي انتفع بها منذ إحداثها نحو 80 عملا منشورا إلى تشجيع الكتاب الشبان والمحتوى الفكري والأدبي والكتابات الموجهة للشباب والكتب المصورة وكذلك النشريات المختصة ذات المحتوى الثقافي باللغتين العربية والفرنسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine