البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

تونس-المانيا

تدشين مركز تونسي ألماني للإعلام حول الهجرة والتشغيل والاندماج وإعادة الاندماج في سوق الشغل بتونس

تمّ اليوم الجمعة في العاصمة تدشين مركز تونسي ألماني للاعلام حول الهجرة والتشغيل والاندماج وإعادة الاندماج في سوق الشغل بتونس، من قبل وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي ووزير التكوين المهني والتشغيل الالماني « جيرد مولر ».
تم إنشاء هذا المركز بتمويل من الحكومة الالمانية في اطار برنامج الهجرة ودفع التنمية، وهو فضاء مفتوح يهدف الى مرافقة طالبي الشغل الراغبين في العمل بالمانيا من خلال توفير المعلومات المحينة حول سوق الشغل الالمانية وفرص العمل وكيفية الاندماج في المجتمع الالماني.
ويعدّ هذا المركز فضاء مفتوحا لاستقبال الوافدين عليه من طالبي الشغل والراغبين في العمل بالخارج والعائدين الى تونس والراغبين في الانتصاب للحساب الخاص، عبر تمكينهم من كل المعطيات التي تيّسر اندماجهم بسوقي الشغل الالمانية والتونسية.
وسيساعد هذا المركز على إعداد المهارات اللازمة التي تتطلبها سوق الشغل في الداخل وفي الخارج والسهر على الاحاطة بالعائدين من المانيا للاندماج بسوق الشغل التونسية ومساعدتهم على الانتصاب لحسابهم الخاص، فضلا عن توفير مختلف المعطيات حول التشجيعات والامتيازات للاندماج في الحياة النشيطة.
يشار إلى أن المركز التونسي الالماني للاعلام حول الهجرة والتشغيل والاندماج واعادة الاندماج في سوق الشغل، يأتي إثر توقيع مذكرة التفاهم الالمانية التونسية من قبل كل من وزير التكوين المهني والتشغيل عن الجانب التونس ووزير الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية وسفير المانيا بتونس، وذلك في إطار منهجية جدية للتعاون الثناني القائم بين البلدين عبر وضع الاليات والهياكل الضرورية لمرافقة مشخصة لطالبي الشغل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine