البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

TUNISIA-UNREST-TOURISM

تراجع حاد في عدد السياح الألمان الوافدين إلى تونس خلال السنوات الأخيرة

أقرت وزيرة السياحة أمال كربول اليوم الاثنين أن عدد السياح الألمان الوافدين على تونس تراجع خلال السنوات العشر الأخيرة بشكل حاد لينخفض إلى 400 ألف زائر مقابل مليون سائح خلال سنتي  2000 و2001 جراء فقدان الثقة في الوجهة التونسية وفق تحليلها.


  كما أرجعت  كربول  خلال لقاء تونسي ألماني حول الوجهة التونسية انتظم اليوم الاثنين بالعاصمة  تراجع هذه السوق


التي كانت تعد الحريف الأول لتونس  إلى غياب أدوات اتصال وتواصل ملائمة ومسايرة للتطورات الحاصلة في هذا المجال  وكذلك إلى اتخاذ إجراءات  غير مناسبة  في هذا المجال  من قبل النظام السابق وفق تقديرها.


 وأكدت الوزيرة الحرص على استقطاب السائح الألماني وتوفير الظروف الملائمة له بما يمكن من جعل الوجهة التونسية اكبر مستفيد من السوق الألمانية  التي تعد دعامة للسياحة العالمية.


 وينفق السائح الألماني حسب الدراسات أكثر من 3000 يورو خلال عطلته وقد تطورت مصاريفه خلال السنوات الأخيرة بنسبة 3 بالمائة سنويا لتصل سنة 2011 قرابة 60 مليار يورو عبرالعالم.


 وتطور عدد السياح الألمان حسب المعطيات التي تم تقديمها رغم الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها الدول الأوروبية خلال سنة 2011 بنحو 200 ألف زائر اي ما يعادل عائدات بما قيمته 6ر53 مليون يورو  زيادة ب37ر0 بالمائة مقارنة مع 2010.


  ودعا عدد من الخبراء والأخصائيين السياحيين الألمان خلال هذا اللقاء إلى ضرورة تحسين نوعية المنتوج السياحي واستعادة ثقة السياح بصفة عامة والسياح الألمان بصفة خاصة  بعد أن اهتزت خلال السنوات العشرة الأخيرة.


 وأوصوا بمزيد التعريف بالمناطق الداخلية للبلاد التونسية  وعدم الاقتصار على السياحة الشاطئية التي اعتبرها ممثل الجامعة الألمانية للأسفار  ديرك اينغار  غير مجدية ولا تدر مداخيل كبيرة رغم استقطابها لحوالي 80 بالمائة من السياح.


 كما أكد على ضرورة التركيز على الوجهة التونسية من خلال إعطاء بيانات واضحة  تمكن من ضمان عودة السائح وجعله وفيا لهذه الوجهة  وذلك عبر التركيز على نقاط قوة القطاع  على غرار المعالجة بمياه البحر والمياه المعدنية خاصة وان تونس تعد ثاني دولة بعد فرنسا في هذا المجال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine