البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

ترامب يدين « وحشية » النظام الكوري الشمالي عقب وفاة طالب أمريكي أفرج عنه مؤخرا

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم النظام الكوري الشمالي بأنه « نظام وحشي » بعد وفاة الطالب الأمريكي أوتو وارمباير الذي أطلقت السلطات في بيونغ يانغ سراحه الأسبوع الماضي وأعادته الى الولايات المتحدة.
وقال ترامب في تصريحات من البيت الأبيض « لقد حدثت الكثير من الأشياء السيئة للغاية لوارمباير ولكن على الأقل فقد تمكنا من إعادته لوالديه حيث كانا سعيدين للغاية لرؤيته من جديد على الرغم من أنه كان في حالة صعبة للغاية ».
وأكد ان وفاة وارمباير « عززت من إصرار وعزم الإدارة الأمريكية على منع وقوع مثل هذه الحوادث المآسوية لأشخاص أبرياء على أيدي أنظمة لا تحترم سيادة القانون او الآداب والأخلاق الإنسانية الأساسية ».
وأضاف ترامب أن « الولايات المتحدة تدين مجددا وحشية النظام الكوري الشمالي بينما تنعي أحدث ضحاياه ».
ومن جانبه قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن في تصريح لشبكة /سي بي إس نيوز/ الأمريكية إن « من الواضح للغاية أن كوريا الشمالية مسؤولة بشكل كبير عن الأحداث التي أدت الى وفاة وارمباير ».
وأعلنت أسرة الطالب أوتو وارمباير وفاته عن عمر يناهز 22 عاما في مستشفى /سينسيناتي/ بينما كان يتلقى العلاج عقب نحو أسبوع واحد من إطلاق سراحه من كوريا الشمالية وعودته إلى الولايات المتحدة حيث كان محكوما عليه بالسجن لمدة 15 عاما لارتكابه « عملا عدائيا » ضد كوريا الشمالية حسب وصف السلطات هناك.
وقالت أسرة الطالب المتوفي في بيان إن « لقد أكمل أوتو رحلة العودة إلى منزله لكنه حين عاد في 13 جوان الجاري لم يكن قادرا على الحديث او الرؤية او الاستجابة للأوامر اللفظية ».
وأضافوا « لقد بدا أيضا غير مرتاحا ويشعر بالكرب » مشيرين إلى ان حالته تظهر أنه تلقى سوء معاملة وحشية على أيدي السلطات الكورية الشمالية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine