البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

رعي اغنام000

تطاوين:مشاريع بحوالي مليوني دينار لدعم منظومة تربية الماشية في الجهة

خصص ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى في اطار الخطة الوطنية للنهوض بقطاع تربية الابل قرابة المليوني دينار خلال هذا العام لدعم منظومة تربية الماشية .ويكتسي هذا القطلع بالجهة اهمية خاصة اعتبارا لما يتوفر بها من مساحات شاسعة من المراعي الطبيعية الممتدة على مليون ونصف المليون هك ولما تتميز به من انتشار لالاف رؤوس الابل والضان والماعزبها.
,وافاد المدير الجهوي لديوان تربية الماشية عزالدين الفقيه مراسل « وات » في الجهة ان الديوان خصص اربعمائة الف دينار لتاهيل المسلخ البلدي بتطاوين واحداث خط لذبح الابل والحيوانات الكبرى فيه كما خصص ثلاثمائة الف دينار لتاهيل سوق الدواب بمدينة تطاوين منها مائة الف دينار لتاهيل مسلخ مدينة غمراسن .
واشار الفقيه الى ان الديوان رصد في اطار دعمه الجانب الثقافي لهذه المنظومة مائة وثلاثين الف دينار لتاثيث جناح خاص بالموروث المادي لتربية الابل داخل المتحف البيئي بمحمية وادي دكوك (على بعد حوالي 40 كلم جنوب مدينة تطاوين).
ومساهمة منه في تعزيز البنية الاساسية للمراعي الطبيعية « بالظاهر » و »الوعرة » افاد ذات المصدر بان الديوان ساهم ببناء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في (الوكر) من معتمدية ذهيبة وبئري المالح وحسي الشجرة (معتمدية تطاوين الشمالية) اضافة الى برمجة انجاز خزان لبئر « الجديد » والشكيمة البيضاء في مراعي الظاهر وكهربتهما بالطاقة الشمسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine