البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

35246325_1839354746103621_1647673549235683328_o

تكريم عدد من المؤسسات الصحية والأقسام الاستشفائية العمومية المتميزة في مجال النظافة والعناية بالبيئة لسنة 2018

تولى وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الاربعاء، بمقر الوزارة، تكريم عدد من المؤسسات الصحية والأقسام الاستشفائية المتميزة في مجال النظافة والعناية بالبيئة لسنة 2018، بمنحها شهادات تقدير وجوائز.
وأفاد مدير حفظ صحة الوسط وحماية المحيط محمد الرابحي بالمناسبة، ان ثلاث مؤسسات صحية شملها هذا التكريم، فعلى مستوى الخط الاول حظي مركز الصحة الاساسية بجرزونة بنسبة مطابقة بلغت 68.63 بالمائة، وعلى مستوى الخط الثاني تحصل المستشفى الجهوي بمساكن على نسبة مطابقة ب 81.55 بالمائة، اما على مستوى الخط الثالث فقد حاز معهد الهادي الرايس لأمراض العيون على نسبة مطابقة ب 79.21 بالمائة.
وبالنسبة للأقسام الاستشفائية بين الرابحي ان قسم امراض الاذن والأنف والحنجرة بالمستشفى الجامعي فطومة بروقيبة قد حقق نسبة مطابقة ب 63.66 بالمائة.
واعتبر المتحدث ان الغاية من هذا التكريم تحفيز المؤسسات الصحية والأقسام الاستشفائية على التميز في مجال النظافة وحفظ الصحة، مشيرا الى ان الوزارة قد اعتمدت في تقييمها على 60 مؤشرا موزعة على 16 مجالا متعلقة بالنظافة العامة وحفظ الصحة، ونظافة التجهيزات والمركبات الصحية وصيانتها، وكيفية تعقيم المعدات الطبية، تم ترتيبها على مستوى الجهات، واقتراح من تحصلوا على المرتبة الاولى عن كل صنف على المستوى الوطني، حسب قوله.
من جانبه دعا وزير الصحة عماد الحمامي القائمين على المؤسسات الصحية والأقسام الاستشفائية الى الحفاظ على مستوى التميز في مجال النظافة والعناية بالمحيط، والعمل على ترسيخ ثقافة النظافة وحفظ الصحة،في اطار عمل جماعي ينطلق من الاعوان وصولا الى الاطارات الطبية وشبه الطبية، مؤكدا على ان الوزارة حريصة على دعم هذا التمشي وايلائه الاهمية التي يستحقها.
وقال الحمامي إن التكريم استند الى معايير فيها تتساوى كل جهات الجمهورية، في اطار التمييز الايجابي بعيدا عن منطق التفريق بين الجهات، معبرا عن امله في ان تتجاوز نسب مطابقة المؤسسات الصحية والاقسام الاستشفائية في المستقبل 90 بالمائة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine