البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

جربة

تنظيم نصف ماراطون جربة اوليس يوم 8 فيفري القادم تحت شعار « الركض لتقليص النفايات »

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لنصف ماراطون جربة اوليس يوم 9 فيفري القادم تحت شعار « الركض لتقليص النفايات » وذلك ببادرة من مؤسسة جربة للتنمية المستدامة ونادي سبورتينغ جربة وبالشراكة مع شركة كومار للتامين وبالتعاون مع جمعية اصدقاء المدينة وعدة جمعيات اخرى .
وذكر الكاتب العام المساعد لجمعية صيانة المدينة والناطق الرسمي باسم الماراطون، فرحات بن تنفوس، خلال ندوة صحفية انعقدت الاربعاء بتونس العاصمة انه من المتوقع ان تشهد الدورة مشاركة 1600 عداء من تونس والجزائر وفرنسا وبلجيكا كما سيتم بالمناسبة تنظيم حملات نظافة من طرف عديد الجمعيات على غرار الكشافة والمصائف والجولات.
واضاف انه سيتم في هذا الاطار تنظيم « قرية الماراطون » ابتداء من 7 فيفري بكل من « حومة السوق » و »الرياض » و »ميدون » وذلك بهدف خلق حركية سياحية في المواسم التي تنخفض فيها نسبة الاقبال على جزيرة جربة عبر حضور 20 الف زائر، وبالتالي الاسهام في الديناميكية الاقتصادية من خلال هذه التظاهرات الرياضية التي تحمل في جوهرها البعد التنموي في شتى وجوهه.
وافاد بن تنفوس في سياق متصل انه تم استكمال ملف ادراج جزيرة جربة في التراث العالمي، حيث ستتولى وزارة الثقافة عرضه على اليونسكو من اجل المصادقة عليه.
ووفق بلاغ تم توزيعه، يهدف نصف ماراطون جربة اوليس الى رفع درجة الوعي لدى الشباب وتحسيسهم بأهمية حماية المحيط، سيما في ظل الالتزام بكل قواعد احترام البيئة وتنظيف مسار السباق وتركيز لافتات لتوعية المواطنين تحت شعار « ميدون، يوم دون سيارات ».
كما سيتم خلال هذه التظاهرة، جمع النفايات وفرزها مثلما وقع في السويد، وذلك بالتقاط النفايات الملقاة على الطريق اثناء الركض، بما يكرس مبدأ المسؤولية الايكولوجية في مسار السباق الذي سينطلق هذه السنة هذه السنة من امام مركب جربة ليصل الى ميدون ثم العودة عبر الطريق السياحية مع نقاط للراحة واستجماع القوة.
وسيشهد نصف الماراطون ايضا تنظيم عديد الورشات التوعوية ومسابقات في العدو خاص بالقدامى وذوي الاحتياجات الخصوصية تتوج بجوائز ب500 د للمرتبة الثالثة و750 د للمرتبة الثانية و1500 دينار للمرتبة الاولى، بالاضافة الى مسابقة للصور وتنشيط الشوراع .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine