البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

Capture d’écran (176)

حاتم المليكي ممثل نبيل القروي يتهم في ندوة صحفية حركة النهضة ب »احتجاز نبيل القروي في السجن »

اتهم حاتم المليكي ممثل نبيل القروي، المترشح للطور الثاني للانتخابات الرئاسية،حركة النهضة « باحتجاز نبيل القروي في السجن »
واعتبر المليكي، خلال ندوة صحفية عقدها حزب « قلب تونس » اليوم الأربعاء بالعاصمة لتسليط الضوء على تطورات قضية رئيس الحزب القابع بالسجن على ذمة القضاء، أن قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف القاضي برفض مطلب هيئة الدفاع الافراج عن نبيل القروي أمس الثلاثاء،  » قرار غير مفاجئ للحزب ، وهو قرار سياسي يهدف الى اقصاء نبيل القروي وحزب قلب تونس ».
واكد المليكي ان القروي « يعد سجينا سياسيا « ،قائلا في هذا الشان ان  » الائتلاف الحاكم الحالي الذي يقوده حركة النهضة بالاشتراك مع حكومة يوسف الشاهد وحزبه تحيا تونس ، يتوجه نحو المجهول ويريد خلق فوضى في البلاد ». 

يذكر أن نبيل القروي، كان توجه مساء أمس برسالة الى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من سجنه « اتهم فيها الحركة بوقوفها وراء تواصل قبوعه بالسجن ».
وجاء في هذه الرسالة التي أكد صحتها قياديو حزب « قلب تونس » بالخصوص:  » أرفض التحالف معكم ومع حزبكم حركة النهضة لما تعلّقت بكم من شبهات قويّة معزّزة بملفّات جديّة يعلمها العام والخاص بسبب جرائم خطيرة في حق الوطن والشّعب التّونسي جراء الاغتيالات وذهب ضحيّتها الشهيد شكري بلعيد والشهيد محمد البراهمي والشهيد لطفي نقض وخيرة شباب تونس من أمنيّين وجنود ومدنيّين عزّل ».

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، قررت أمس رفض مطلب هيئة الدفاع عن نبيل القروي الافراج عنه، بعد أن تم ايقافه على ذمة القضاء منذ 23 أوت المنقضي لشبهة « فساد مالي ».
وقد خاض القروي الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التي تم تنظيمها يوم 15 سبتمبر 2019، في سجنه، وفاز في هذا الطور ليحل في المرتبة الثانية بعد المترشح قيس سعيد، بحصوله على نسبة 15.58 بالمائة من مجمل الأصوات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine