البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

النهضة

حركة النهضة تدين « الحملات الإعلامية المضللة والمنافسة الانتخابية غير الشريفة »

عبرت حركة النهضة عن إدانتها لما أسمته ب »الحملات الإعلامية المضلّلة، والمنافسة الانتخابية غير الشريفة والقائمة على الكذب والتشويه وابتزاز القضاء والضغط عليه »، مؤكدة « الحاجة للارتقاء بالمشهد السياسي والإعلامي بما يدعم ثقة الشعب في دولته ومؤسساته، وبما يجدّد ثقته في النخب السياسية ويدفع التونسيين للإقبال على العناية بالشأن العام والمشاركة في الانتخابات ».
واعتبرت في بيان لها مساء الأحد، بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة غدا الاثنين، أن « عَظَمةَ المكاسب السياسية التي تحققت لم تحجبْ عن التونسيين الحاجة الملحّة لاستكمال الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للثورة، كما لم تحجب التحديّات التي تواجه بلادَنا ».
وأكدت « الحاجة الملحّة للتوصّل إلى التهدئة الاجتماعية وإيجاد حلول توافقية بين الحكومة واتحاد الشغل تلبِّي المطالب الشرعية للشغّالين وتُراعي إمكانيات الدولة وصعوباتها المالية وتدرأ احتمالات الصراع والتصادم »، داعية الحكومة إلى « بذل كل الجهود الممكنة من أجل منع تأزم الوضع الاجتماعي عبر تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ومقاومة التهريب وغلاء الأسعار والاحتكار ».
كما دعت إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي شامل يجمع كل القوى الوطنية، السياسية منها والاجتماعية، لمعالجة الصعوبات والمشاكل الاقتصادية وتوفير المُناخ الملائم لتحقيق الانتقال التنموي الاقتصادي والاجتماعي، مثمنة « دور رئيس الجمهورية في سعيه لتجنّب استفحال الأزمة الاجتماعية عبر تقريب وجهات النظر بين الفرقاء، وتأكيده على إنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها الدستورية.
وجددت دعمها الكامل للمؤسستين الأمنية والعسكرية في جهودهما الموفّقة لمقاومة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين. ودعت كل الأطراف السياسية إلى التسريع بإنجاز التوافقات الضرورية لاستكمال إرساء الهيئات الدستورية وفِي مقدّمتها المحكمة الدستورية والهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.
كما دعت إلى استكمال مسار العدالة الانتقالية وفق ما ينصّ عليه القانون، وبما يمنع عودة الاستبداد ويحقق جبر ضرر الضحايا في اتجاه تحقيق المصالحة الوطنية بعيدًا عن الانتقام والتشفّي.
وأكدت حركة النهضة في بيانها، دعمها لقضايا التحرّر في العالم وفِي مقدّمتها حق الشعب الفلسطيني الثابت في الحرية وفي بناء دولته المستقلّة وعاصمتها القدس،داعية إلى حقن الدماء العربية وإيجاد حلول سلمية في ليبيا وسوريا واليمن.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine