البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

النهضة

حركة النهضة تعلن عن انطلاق مؤتمراتها المحلية السبت 16 فيفري الحالي

أعلنت حركة النهضة اليوم الخميس خلال ندوة صحفيّة عن انطلاق مؤتمراتها المحلية بعد غد السبت (16 فيفري الحالي) تحت شعار « نهضة بلادنا بديمقراطيّة أحزابنا » والتي ستنجرّ عنها انتخاب أكثر من 280 مكتب محلي بكلّ المعتمديات وإفراز ما يقارب 2000 مسؤول محلّي.
وقد تمّ انتخاب اللجنة العليا لتجديد الهياكل التي تعدّ الإطار المشرف على العمليّة الإنتخابيّة داخل الحركة محليّا وجهويّا وتضمّ 13 عضوا من الإدارة التنفيذية والشوريّة للحركة يترأسها القيادي بالنهضة بدر الدين عبد الكافي.
وفي تدخله خلال الندوة الصحفية اعرب عبد الكافي عن حرص حركة النهضة على احترام القانون العام المنظّم للبلاد والقوانين التي تصادق عليها في مؤتمراتها باعتبار ان حركة النهضة تعد « حزبا ديمقراطيا  » وفق تعبيره.
وبعد ان ذكر بانّ انتخاب المكاتب المحليّة ممارسة ديمقراطية تعزّز عمليّة التداول على السلطة بين عبد الكافي أن الحياة السياسيّة في تونس ليست في أحسن حالاتها وان حركة النهضة « حريصة على ان تكون منظّمة ولها هياكل منتخبة تعبّر عمّا يدور داخل الحركة ».
وأكّد انّ عمليّة انتخاب المكاتب المحلية ستكون على مدى 5 أسابيع مشيرا الى انّ المؤتمر المحلي العادي ينعقد بصفة دوريّة كل سنتين وتتمثل صلاحياته في انتخاب الكاتب العام المحلي وأعضاء المكتب المحلي وممثل المحلية في المؤتمر الجهوي مضيفا في الآن نفسه أنّ المكتب المحلي يتركبّ من 7 إلى 10 أعضاء يكون ثلثهم من النساء والشباب .
أمّا قائمة المنتخبين لعضويّة المكتب المحلي فتتضمّن 6 اعضاء يكون ثلثهم على الأقل من النساء والشباب.
بدوره أكد الناطق الرسمي للحركة عماد الخميري أنّ انطلاق المؤتمرات لتجديد هياكل الحزب محطّة مهمّة تتمّ بمقتضى القوانين الأساسية والأنظمة الداخلية للحركة وضرورية لتكون الانتخابات في خدمة قضايا البلاد التنموية والتشغيل والمشاغل الحقيقية للتونسيين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine