البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

سعيد وحكيم بن حمودة

حكيم بن حموده إثر لقائه رئيس الجمهورية : « قدمت فكرة عن التصورات الكبرى للبرنامج الذي أحمله « 

 قال حكيم بن حمودة، الوزير الأسبق، وأحد المرشحين لمنصب رئيس الحكومة، إنه قدم خلال لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم السبت بقصر قرطاج، فكرة عن التصورات الكبرى للبرنامج الذي يحمله، مشيرا الى أن التحدي الأساسي في تونس يتمثل في إعادة بناء العقد الاجتماعي.
وأفاد بن حمودة، في تصريح عقب اللقاء، بأنه استعرض 6 تحولات كبرى يتم عبرها إعادة بناء العقد الاجتماعي، مؤكدا على أهمية المسألة الاجتماعية ووضع سياسات نشيطة من أجل الخروج من حالة التهميش والفقر وإعادة الأمل للتونسيين والتونسيات والخروج من حالة الاحباط والتركيز على مسائل عودة النمو ودفع الاستثمار.
واعتبر أن لقاء رئيس الجمهورية بالمرشحين لتولي منصب رئاسة الحكومة، يعد تجربة جديدة وهامة لتقديم رؤاهم وبرامجهم له، مبينا أن مسألة اختيار شخصية لرئاسة الحكومة ليست بالأمر السهل.
وأعرب عن تمنياته بالنجاح لتونس في تكوين حكومة قادرة على مواصلة المسار الديمقراطي و دفع النمو والتنمية والخروج من الأزمة الاجتماعية .
يذكر أن حكيم بن حمودة (59 سنة)، كان شغل وزيرا للمالية في حكومة مهدي جمعة (2014). وقد اقترتحه لمنصب رئيس الحكومة أحزاب قلب تونس (38 نائبا) وحركة الشعب (15 نائبا) وتحيا تونس (14 نائبا) إضافة إلى كتلة الاصلاح الوطني (15 نائبا) .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine