البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

mrabet 000

خلال لقائه مدير الوكالة المصرية للدواء .. وزير الصحة يشدد على ضرورة العمل المشترك من أجل إنشاء مخابر لصناعة المواد الأولية

شدد وزير الصحة علي المرابط خلال لقائه بمديرعام الوكالة الوطنية المصرية للدواء علي الغمراوي، على ضرورة العمل المشترك من أجل إنشاء مخابر لصناعة المواد الأولية لتأمين احتياجات البلدين من الأمصال والتلاقيح، إضافة إلى مزيد تعزيز التنسيق بين البلدين للتسريع في إنشاء الوكالة العربية للأدوية حسب بلاغ الوزارة على صفحتها على فيسبوك.

 وأضاف البلاغ أن اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الأدوية والصناعات الصيدلانية وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الأول لتنفيذ مبادرة تناغم التشريعات في قطاع الأدوية بدول شمال إفريقيا الذي افتتحت أشغاله أمس الثلاثاء ويتواصل إلى غاية 18 أفريل الجاري.

 وأكد علي المرابط بالمناسبة أهمية مزيد التنسيق المشترك لتعزيز سُبل التّعاون التّونسي المصري في المجال الصحي، وتضافر الجهود لمزيد تطويره في عدة مجالات لا سيّما البحث العلمي والصناعات الصيدلانية وتبادل الخبرات.

 يذكر أنه تم أمس الثلاثاء افتتاح الاجتماع الأوّل لتنفيذ مبادرة تناغم التّشريعات في قطاع الأدوية بدول شمال إفريقيا الذّي ينتظم في إطار التّعاون والعمل المشترك مع الوكالة الإفريقية للأدوية والاتّحاد الإفريقي ومنظّمة الصحّة العالمية وتتواصل فعالياته إلى غاية يوم الخميس 18 أفريل الجاري.

 وتشارك في هذا الحدث كل من تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر وموريتانيا بهدف تدارس سبل الارتقاء بقطاع الصنّاعات الدّوائيّة وتعزيز جودة المنتوجات الصحّية ومراقبتها ومزيد التّنسيق وتسهيل إجراءات التّبادل بين هذه الدّول في مجال الأدوية وذلك بمشاركة المشرفين على الهياكل ذات العلاقة ووكالات الأدوية بالبلدان المشاركة والخبراء والمختصّين من افريقيا وممثّلي منظمّة الصحّة العالميّة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري