البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

11

رئاسية 2019 : انطلاق عملية الاقتراع بدائرة مدنين وسط اقبال كبار السن و ضعف اقبال الشباب

انطلقت صباح اليوم الأحد في ظروف عادية عملية الاقتراع بالدائرة الانتخابية بمدنين التي تضم 247 مركز اقتراع و611 مكتب بعد أن تزودت بمختلف معداتها الانتخابية اللوجستية والبشرية التي وضعتها الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات على ذمة هذه العملية.
وفي مركز الاقتراع المدرسة الابتدائية 2 مارس بجربة اجيم الذي يضم 6 مكاتب اقتراع مسجلة بها 3480 ناخب انطلقت عملية الاقتراع عادية من حيث الاستعدادات والتنظيم والتواجد الأمني والعسكري مع حضور عدد من الملاحظين وتميزت عملية الاقتراع حسب مالاحظته مراسلة (وات) بالجهة باقبال كبار السن فيما لا يزال اقبال الشباب ضعيفا وهو ما ميز أيضا مركز الاقتراع غرة جوان باجيم المسجل به 605 من الناخبين.
وأفاد عدد من الناخبين ممن قاموا بواجبهم الانتخابي بعضهم من الكهول والبعض الآخر من الشيوخ أنهم خيروا أداء هذا الواجب قبل ارتفاع حرارة الطقس كما تعودوا بخصوص قضاء الشؤون المتعلقة بخارج المنزل مبكرا على حد تعبيرهم.
وفي مركز الاقتراع 2 مارس ببوملال من معتمدية جربة حومة السوق أكبر مركز بالدائرة الانتخابية بمدنين (10 آلاف ناخب) كان المشهد ذاته والذي تميز باقبال كبار السن الذين اصطفوا امام مكاتب الاقتراع فيما يتوافد بين الحين والآخر الشباب فرادى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine