البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

83492799_2945236518867719_2332794023485374464_o

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة

تلقى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، الاثنين، دعوة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، نقلها إليه وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي استقبله مساء اليوم بقصر قرطاج.
وجاء في بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء « تناول العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، وسبل مزيد دعمها وتطويرها، خاصّة في مجالي الاستثمار والتعاون الفني ». وقد تمّ في هذا السياق الـتأكيد « على أهميّة الإسراع بعقد اللجنة المشتركة التونسية الإماراتية في دورتها السابعة لتنشيط العلاقات الثنائية ».
من جهة أخرى، تطرّق اللقاء، إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدّمتها الأزمة الليبية، حيث أكد الجانبان « أهميّة التنسيق والتعاون بين البلدين لإيجاد حلّ سلمي ينهي هذه الأزمة، ويساهم في حقن دماء الشعب الليبي ».
وفي هذا السياق، تم، بحسب المصدر ذاته، « بحث سبل تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين الأخير، ومن بينها ضرورة التزام مختلف الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار في إطار حلّ سياسي ليبي – ليبي ».
جدير بالإشارة أن وزير الخارجية الإماراتي كان أدى، الاثنين أيضا، زيارة عمل الى الجزائر تمحورت حول دفع التعاون الثنائي، وتم خلالها « تبادل الرؤى حول المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الوضع في ليبيا »، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine