البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

50684009_2584069431608528_3245662603258626048_o

رئيس الحكومة: كلفة الاضراب العام كانت باهضة جدا والوفد الحكومي المفاوض سيلتقي ممثلين عن اتحاد الشغل الأسبوع القادم

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الجمعة ان « كلفة الاضراب العام الذي نفذه الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الخميس كانت باهضة جدا على الاقتصاد التونسي في وقت تحتاج فيه البلاد لمزيد العمل والإنتاج ».
وأضاف الشاهد في تصريح اعلامي خلال زيارته الى معمل « ساجام كوم » ببن عروس ان « الحكومة لا تتعامل مع شريكها الاجتماعي الاتحاد العام التونسي للشغل بمنطق الغالب والمغلوب، معتبرا ان « الطرف الذي انتصر بالأمس هي الديمقراطية التونسية وان الإضراب شكل من أشكال التعبير في الأنظمة الديمقراطية ».
وفي نفس السياق أكد رئيس الحكومة ان الحوار يبقى أساس الحل وانه لن ينقطع مع الشريك الاجتماعي، معلنا انه كلف الفريق الحكومي المفاوض للالتقاء بممثلين عن اتحاد الشغل في اطار جلسة تفاوض الأسبوع القادم لمواصلة الحوار ومحاولة الخروج بحلول للأزمة الراهنة.

وادى رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم زيارة ميدانية  لمقر شركة ساجام كوم SAGEMCOM الذي يمتد على مساحة 18162 م2 بطاقة تشغيلية تقدر بحوالي 4 آلاف عامل وبرقم معاملات سنوي بقيمة 55 مليون اورو.

وتتنزل هذه الزيارة في اطار مشروع توسعة مصنع الشركة والذي سينطلق مطلع شهر فيفري 2019 باستثمارات جملية اضافية تقدر ب 50 مليون دينار واحداث الف موطن شغل. ويهدف مشروع التوسعة إلى رفع مستوى انتاج العدادات الذكية الكلي في اطار دمج خطوط صنع وتركيب حديثة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine