البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

chahed-paris

رئيس الحكومة يزرو بباريس اكبر مركب مؤسسات ناشئة

زار رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الخميس في اليوم الثاني من زيارته الرسمية الى فرنسا ،اكبر مركب للمؤسسات الناشئة بباريس « ستاسيون اف ».
ويعد هذا المركب محضنة ضخمة للمستثمرين الشبان القادمين من مختلف انحاء العالم بما فيها تونس، كما تضم « ستاسيون اف » نظاما اقتصاديا متكاملا للاستثمار في مكان واحد يقدم 3000 فضاء عمل للمستثمرين .
وفي حديثه مع مجموعة من الباعثين الشبان التونسيين اكد رئيس الحكومة ان تكوين المؤسسات الناشئة هو توجه استراتيجي في السياسة الاقتصادية التونسية قائلا انه سيتم قريبا افتتاح « ستاسيون تي » في تونس تجمع كل المؤسسات الناشئة
وابرز الشاهد الالتزام بتوفير كل ظروف النجاح لباعثي المؤسسات الناشئة عبر توفير عناصر المرافقة والتمويل وهياكل الدعم والخبراء لتقديم الخدمات للشبان الراغبين في بعث مشروع لحسابهم الخاص .
واضاف في هذا الصدد ان هياكل المرافقة اصبحت الان تقدم حلولا عملية للتحديات التي تواجه الباعثين الشبان مجددا تاكيده اعتزام مرافقة المستثمرين في بعث مؤسستهم خلال الاشهر الاولى من انطلاق مشروعهم بتوفير الخدمات الضرورية لاسنادهم واتخاذ عديد الاجراءات لتسهيل دخول المؤسسات الناشئة التونسية في السوق العالمية.
وكان رئيس الحكومة، قد حل ظهر امس الاربعاء بباريس في زيارة رسمية تتواصل ثلاثة أيام، بدعوة من نظيره الفرنسي إدوارد فيليب .
ويتضمن برنامج الزيارة لقاء بقصر الإيليزي مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ولقاء بنظيره الفرنسي إدوارد فيليب، الى جانب عدد من اللقاءات الأخرى مع رئيس البرلمان الفرنسي ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس المجلس الدستوري والأمين العام لمنظّمة التعاون والتنمية الإقتصادية.
كما يترأس الشاهد صحبة نظيره الفرنسي مجلسا وزاريا مشتركا، قبل ان يفتتح المنتدى الإقتصادي الثاني الفرنسي التونسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine