البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

668_334_1483219388ayedsebssit

رئيس الدولة في حوار تلفزي:  » اي حديث عن التوريث ظلم ولا شيء يمنع اعضاء نداء تونس من تغيير المدير التنفيذي إذا كان ذلك في مصلحة الحزب »

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، إنه غير »راض عن آداء حزب نداء تونس حاليا « ، وأن أي حديث عن التوريث « هو ظلم وعدوان »، معتبرا أن لاوجود لاي مانع يحول بين اعضاء حزب نداء تونس وتغيير المدير التنفيذي الحالي للحركة، حافظ قايد السبسي، إذا ما اعتبروا أن ذلك يصب في « مصلحة الحزب » .
واعتبر رئيس الجمهورية في حوار تلفزي مع قناة  » الحوار التونسي » الخاصة ،بثته، مساء اليوم الاثنين، أن حزب نداء تونس الذي اسسه سنة 2012 لاحداث « توازن زمن حكم الترويكا » شأنه شأن الدولة ليسا ملكا لأحد، مشيرا الى ان « الحملة المسعورة » بين ابنه ، المدير التنفيذي لهذا الحزب،حافظ قايد السيسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد المنتمي لنفس الحزب « أصبحت غير خافية عن احد ».
وفي رده على ما يعتبره البعض مساندة من قبله لابنه حافظ قال رئيس الدولة  » انا لا اساند احدا و اساند فقط مصلحة تونس » معتبرا ان « تونس لن تتضرر متى رحل الاثنان، حافظ و الشاهد لأن تونس تزخر بعديد الكفاءات « ،حسب تعبيره، كما شددعلى أن « حزب نداء تونس ليس ملكا لأحد كما الدولة ليست ملكا لأحد « ،حسب تعبيره.
واوضح أنه « لن يحزن متى اختار ابنه حافظ، الذي يتولى حاليا منصب مدير تنفيذي لحزب نداء تونس الرحيل « من منصبه الحزبي، رغم انه يعد من بين المؤسسين للحزب وتولى هذه المهمة بعد ان تقلد جميع المؤسسين للحركة عدى ،بوجمعة الرميلي ، مناصب برلمانية او حكومية او سياسية .
ولاحظ رئيس الجمهورية ان الوضع داخل حزب نداء تونس لا يختلف عن الاوضاع داخل بقية الاحزاب الاخرى التي تشهد بدورها انقسامات وانشقاقات، معتبرا ان المسالة داخل هذه الحركة « ليست مرهونة في شخص إبنه حافظ ».
من جهة اخرى شدد قايد السبسي على ضرورة تنقيح القوانين الاساسية للاحزاب لمنع ما وصفها « بالسياحة الحزبية « .
ويشهد حزب نداء تونس منذ فترة « أزمة داخلية » تراوحت أوجهها بين استقالات صلب كتلتها البرلمانية التي كانت تعد 55 نائبا و انسحابات أعضاء من التنسيقيات الجهوية والمحلية لهذا الحزب بعدة ولايات .
وعزى المستقيلون انسحاباتهم الى طريقة إدارة وتسيير حركة نداء تونس، وعدم تشريكهم في اتخاذ القرارات الهامة، بالاضافة الى القرار الاخير الصادر يوم 14 سبتمبر الجاري عن الهيئة السياسية والقاضي بتجميد عضوية رئيس الحكومة والقيادي بالحركة يوسف الشاهد .
وبخصوص الفيضانات التي ضربت اول امس السبت ولاية نابل و معتمدياتها تقدم رئيس الجمهورية بتعازيه الى عائلات ضحايا تلك الفيضانات، معتبرا ان ما حصل بتلك الولاية « كانت فاجعة استثنائية و صدمة للجميع » ودعا الحكومة الى القيام « بمشروع وطني لإعادة اعمار هذه الولاية « التي وصفها « بالمنكوبة » .
وكانت معتمديات ولاية نابل قد شهدت يوم السبت الماضي امطارا طوفانية وتساقط لكميات هائلة من الامطار فاقت في بعض الاحيان 200 ملم وقد خلفت الى حد اليوم الاثنين 5 وفيات.وسجلت في مختلف معتمديات هذه الولاية خسائر وأضرار مادية بالبنى التحتية والممتلكات. كما سجل تسرّب للمياه إلى عدة منازل ومؤسسات صناعية وتجارية، وانقطاع لحركة المرور خاصة بولاية نابل ومداخلها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine