البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Abu-Bakr-al-Baghdadi

زعيم تنظيم الدولة الاسلامية يدعو لشن هجمات في السعودية

شن زعيم تنظيم « الدولة الإسلامي في العراق والشام » – « داعش » أبو بكر البغدادي، اليوم، هجوماً على « حكام السعودية » والحوثيين، داعياً مؤيديه إلى مهاجمتهم، بعد أيام من الغموض حول مصيره إثر إصابته في غارة نفذها « التحالف الدولي » استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق. وشدد على أن ضربات « التحالف الدولي » التي تستهدف التنظيم لن توقف « زحفه »
وقال البغدادي، في تسجيل صوتي مدته 17 دقيقة، إن « حكام السعودية هم رأس الأفعى، داعياً مؤيديه إلى مهاجمتهم و »مهاجمة الشيعة في المملكة ». كما حث مؤيديه على مهاجمة الحوثيين في اليمن، و »تفجير براكين الجهاد في كل مكان »، مؤكداً أن « الخلافة امتدت إلى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر »، في إشارة إلى التنظيمات التي تبايع « داعش ».
وشدد على أن ضربات « التحالف الدولي » لم ولن توقف « زحف » التنظيم. وأوضح أن « ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها، وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله »، مضيفاً أن « جنود الدولة الإسلامية لن يتركوا القتال أبداً، حتى ولو بقي منهم جندي واحد ».
وأكد أن ضربات « التحالف الدولي » ضد التنظيم « ستفشل »، مشدداً على أن « جنود الدولة الإسلامية أقوى عزيمة، وما زادتهم الضربات الصليبية إلا تمسكاً بمنهجهم وإصراراً على غايتهم ».
ورأى أنه « عما قريب، سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها »، معتبراً أن ذلك بدأ بالفعل إثر إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما، السبت الماضي، عزم بلاده مضاعفة عدد جنودها في العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على مواجهة التنظيم.
في واشنطن، أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هايغل، خلال جلسة للكونغرس، أن ضربات « التحالف الدولي » ضد التنظيم « ستتصاعد مع تحسن أداء القوات البرية العراقية وكفاءتها ». ودافع عن إستراتيجية الولايات المتحدة، قائلاً إنه « مع استجماع الجيش العراقي لقواه، ستتسارع وتيرة الحملة الجوية لتحالفنا وشدتها جنباً إلى جنب ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine