البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

berrasmi-site

بالرسمي : موقع إلكتروني أطلقه شباب تونسي بفرنسا لرصد تصريحات مترشحي الرئاسية

أطلقت جمعية  مذكرات الحرية  التى أسستها مجموعة من الشباب المقيمين أغلبهم في العاصمة الفرنسية باريس موقعا الكترونيا « بالرسمي »Birrasmi.tn لمتابعة تصريحات المترشحين خلال الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2014 واثبات مدى صحة المعلومات التى يدلون بها.


وقال صابر عباس وهو أحد مؤسسي الجمعية ومقيم بباريس في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء  إنهم لاحظوا خلال الحملة الانتخابية التشريعية حجما هائلا من التصريحات المغلوطة حول الواقع الاقتصادى والاجتماعي في تونس من قبل المترشحين وهو ما جعلهم يفكرون في إطلاق هذا الموقع.


وأضاف أن هدف مؤسسي المشروع  إنارة الرأي العام وبيان الصواب من الخطأ ولفت انتباه الصحفيين لأهمية الرد الفوري على ما قد يدلي به أي مترشح خلال الحوارات الصحفية من تصريحات مغلوطة.


كما يرمى الموقع الذى ورد باللغتين الفرنسية والعربية إلى تجنب نشر الإشاعات خاصة فيما يتعلق بالإحصائيات التى تلخص الواقع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد ودفع المترشحين إلى التحلي بالمسؤولية وعدم تقديم معلومات خاطئة للتونسيين.


يشار إلى أن الجمعية تأسست في جانفى 2011 وساهمت خلال انتخابات المجلس الوطني التأسيسي والانتخابات التشريعية2014 في الإعداد لحوارات مع المترشحين في باريس ومتابعة البرامج الانتخابية.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine