البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

mahkama

شبهات جدية بارتكاب بسيّس والزغيدي « افعالا تنضوي تحت طائلة قانون مكافحة الارهاب منع غسل الاموال » (الناطق باسم ابتدائية تونس )

قال الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، اليوم الاثنين، إنه توفرت لدى النيابة العمومية بالمحكمة « معطيات ومعلومات حول شبهات جديّة تفيد بارتكاب الاعلاميين برهان بسيّس ومراد الزغيدي « أفعالا تنضوي تحت طائلة القانون المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال ».

وأفاد زيتونة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن المشتبه فيهما ارتكبا تلك الأفعال (دون أن يحددها)، خلال عملهما باذاعات وقنوات تلفزية ، مضيفا أن هذه الافعال « مرتبطة بمصادر تمويل وتوظيف وإدارة ومآل تلك المصادر » (المالية)، فضلا عن « الاثراء غير المشروع ».

وأكد أنه توفرت أيضا لدى النيابة العمومية، معلومات « حول شبهات امتلاك بسيّس والزغيدي في الوقت الحالي، لحصص مساهمة وملكيّة في عدد من الشركات داخل تونس بطريقة غير قانونية ».

كما صرح زيتونة، بأن النيابة العمومية كلفت في هذا الاطار الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة، ومقرها ثكنة الامن بالقرجاني بالعاصمة، بالبحث في الموضوع، وإجراء التساخير المالية والجبائية والفنية اللازمة، مشيرا الى أن الابحاث لا تزال مستمرة على ضوء نتائج سماعات بسيّس والزغيدي لدى الفرقة الامنية المكلفة.

يذكر أنه تم ايقاف برهان بسّيس ومراد الزغيدي يوم 11 ماي الجاري، وأحيلا يوم 22 من الشهر ذاته على انظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، التي قضت بسجنهما مدة عام في قضيتين اثنتين لكل منهما، وفق فصول من المرسوم 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري