البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

sarsar-640x411

شفيق صرصار : الهيئة اتخذت الاجراءات اللازمة لتفادي الاخلالات في الانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار ان عملية الاقتراع للرئاسية ستنطلق يوم الاحد 23 نوفمبر 2014 على الساعة الثامنة صباحا الى غاية السادسة مساء.

وأكد صرصار خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الاثنين بقصر الموتمرات بالعاصمة ان المترشحين للرئاسية وعددهم 25 قد قاموا بكل الاجراءات القانونية وتولت الهيئة مد وزارة المالية بمعرفاتهم البنكية.

وأفاد بان الهيئة اتخذت كافة الاجراءات الكفيلة بتفادى ما يمكن ان يحصل من اخلالات في العملية الانتخابية القادمة لافتا الى انه في اطار الرقابة على الحملة تمنع الهيئة وفقا للقانون الانتخابي تمويل أى حزب لمرشحه حيث يدخل استعمال مقرات الاحزاب في اطار احتساب سقف التمويل.

وبخصوص تمويل الحملة الرئاسية في الخارج قال صرصار انه يمنع اى تمويل للحملة في الخارج كما سيتم اعداد مذكرة تتعلق بتنظيم تصريحات المترشحين لوسائل الاعلام الاجنبية.

وفي ما يتعلق بالاحكام الصادرة عن المحكمة الادارية بخصوص الطعون في نتائج الانتخابات التشريعية أوضح صرصار انه تم قبول طعن واحد بدائرة القصرين وستلجأ الهيئة الى الجلسة العامة القضائية للمحكمة عملا بما ورد في القانون الاساسى المتعلق بالانتخابات والاستفتاء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine