البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

chafik sarsar

شفيق صرصار يوكد أن الهيئة بصدد تجاوز كل صعوبات الاقتراع بالخارج

 أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  شفيق صرصار  خلال ندوة صحفية  الجمعة  بأن هيئة الانتخابات  بصدد تجاوز كل تعقيدات سير العملية الانتخابية في الخارج  التي انطلقت أمس الخميس بكانبيرا  بأستراليا  بسبب فارق التوقيت.


وأقر صرصار  ردا على سوال حول تعطل عملية الاقتراع في بعض الدوائر بالخارج  بأن الحبر الانتخابي لم يصل الى بعض الدوائر  مرجعا ذلك لاسباب  مختلفة  ومن بينها البلدان المضيفة نفسها  التي اعتبرته  مادة خطرة واحتجزته عند ارساله   وفقا لتوضيحه.


وأوضح صرصار أن هيئة الانتخابات طلبت من دوائر الاقتراع في الخارج  شراء الحبر الانتخابي حسب المواصفات المعتمدة في تونس  وفي حال عدم توفره طلبت منهم العدول عن استعماله  قائلا  الحبر الانتخابي اجراء تكميلي وعدم توفره لا يعطل سير عملية الاقتراع في الخارج .


وبخصوص ما تردد حول غلق بعض مكاتب الاقتراع في الخارج  أوضح صرصار  أن الهيئة ما انفكت تتلقى التشكيات في هذا الموضوع  لكنه لم يقع تحديد مكاتب الاقتراع المغلقة  سيماوأن كل دائرة بالخارج فيها تقريبا100 مكتب اقتراع.


من جهته  أوضح نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  مراد بن مولى  أن نسبة الاقبال على الانتخابات في الخارج متفاوتة  مشيرا الى ان نسقها مرشح للارتفاع مع عطلة نهاية الاسبوع في أوروبا.


وأشار بن مولى  الى أنه من بين الاشكاليات التي اعترضت الناخبين بالخارج  عدم تسجيلهم واعتقادهم أنه بامكانهم التصويت  مثلما حدث في عام 2011.


وأضاف أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اختارت أن  تكون انتخابات 2014 عن طريق التسجيل الارادى فقط  بالاضافة الى أنه يمكن أن يكون بين الناخبين من قام بالتسجيل في دائرة  وذهب للاقتراع في دائرة أخرى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine