البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Nancy-Writebol_2997787b

شكوك حول اصابة تونسي مرحّل من ايطاليا بمرض ايبولا

أفادت مديرة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة رافلة تاج اليوم الثلاثاء أن ما تم تداوله حول تسجيل حالة اصابة بفيروس ايبولا لدى تونسي مرحل من الاراضي الايطالية أمس الاثنين غير دقيق موضحة أن هذا المريض تم الاحتفاظ به بمستشفى فرحات حشاد بسوسة كاجراء وقائي بعد التفطن الى أنه يشكو من ارتفاع في درجة حرارة جسمه .
وأكدت هذه المسوولة في تصريح ل وات اليوم الثلاثاء أنه تم التعامل مع هذه الحالة بحذر شديد خصوصا وأن المعني بالامر جمعته رحلة هجرة غير شرعية مع مهاجرين ينحدرون من عدد من الدول الافريقية مشيرة الى أنه تم استدعاء الاسعاف الطبي الاستعجالي لاصطحابه من مطار النفيضة الدولي الى المستشفى وتم اخضاعه لكافة التحاليل الضرورية والقيام بالتشخيص الدقيق لوضعه الصحي.
وأوضحت تاج أنه تم التفطن الى هذا المريض بفضل جهاز مراقبة الوافدين من البلدان الافريقية الموبوءة الذى تم تركيزه بمختلف المطارات والمنافذ الحدودية مبينة أن هذا الجهاز سجل وجود ارتفاع في درجة حرارة هذا المسافر مما دفع الى أخذ الاحتياطات اللازمة تجاهه.
وأفادت أنه بعد البحث في بلدان الاصل للمهاجرين الذين اختلط بهم المهاجر التونسي تيبن أنهم من نيجيريا وهي ليست من بين البلدان الموبوءة بحسب هذه المسوولة التي قالت ان نتائج التحاليل النهائية للحالة الصحية لهذا المريض ستكون جاهزة بعد حوالي ثمان وأربعين ساعة من أخذ العينة.
وكانت اللجنة الوزارية المشتركة للتصدى لفيروس ايبولا أكدت في بلاغ لها عشية الثلاثاء تشديد عمليات مراقبة الوافدين من البلدان الافريقية الموبوءة حاليا من خلال تعميم الاجراءات الوقائية على كافة مطارات البلاد ونقاط العبور البرية بعد أن سخرت جميع الوسائل الضرورية المادية واللوجستية وهيأت الظروف الملائمة والمطمئنة للعمل لكافة الاعوان من مختلف الاسلاك المعنية الذين توفرت لديهم كل المعارف والمهارات في كيفية منع تسرب هذا المرض لتونس.
كما أشارت الى استمرار عملية تكوين الاطارات الطبية وشبه الطبية للتعاطي مع الحالات التي قد يتم رصدها وتهيئة أقسام التعهد الصحي بالمصابين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine