البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

عبد الرزاق بن خليفة

عبد الرزاق بن خليفة : اصدار الامر المتلعق بتفعيل الزيادة في أجور البلديين خلال أيام

أعلن كاتب الدولة للشوون الجهوية والمحلية  عبد الرزاق بن خليفة  أن  اصدار الامر المتعلق بتفعيل الزيادة في الاجور لفائدة الاعوان البلديين  سيتم خلال الايام القليلة القادم  باعتباره استوفى كل الاجراءات  بعد أن تم ارساله الى الحكومة التي تولت استشارة المحكمة الادارية ووزارة الاقتصاد والمالية وتحصلت على الموافقة بهذا الخصوص .


أشار بن خليفة اليوم الخميس في تصريح ل وات   على هامش أعمال الملتقى الاول للمعتمدات  أن التعطيل في اصدار الامر  راجع الى أسباب موضوعية مرتبطة بحجم العمل بالنظر الى العدد الكبير جدا من الاوامر التي أرسلت الى الحكومة والتي قال انها  بلغت أرقاما قياسية  لاول مرة في تاريخ تونس .


وأفاد في هذا الصدد بأن عدد الاوامر بلغ 4965 أمرا بالنسبة الى سنة 2014  بينما كان معدل الاوامر يتراوح بين 1000 و1800 أمر  سنويا  على أقصى تقدير.


وبخصوص المطلب الثاني وهو  الاهم بالنسبة الى البلديين ويتعلق بالمدونة المهنية   أوضح كاتب الدولة أنه  تم الانتهاء من اعداد هذه المدونة وسيتم اصدارها قريبا   مشددا على ضرورة أن يتفهم البلديون أن اعتماد المدونة المرتبطة مباشرة بتسوية المسارات المهنية للبلديين وخاصة الذين تم ترسيمهم بعد الثورة .هي مسالة معقدة جدا وتحتاج الى الكثير من الوقت  بالنظر الى اختلاف الوضعيات والحالات وكيفية المرور من صنف الى اخر.


وقال بن خليفة تعقيبا على حمل البلديين للشارة الحمراء   لا أعتقد أن البلديين سيمرون الى الاضراب عن العمل للتعبير عن الاحتجاج  خاصة وان تسوية النقاط العالقة هي مسالة وقت   منوها بما  عبر عنه البلديون من وعي وتحضر بحملهم الشارة الحمراء  للتعبير عن الاحتجاج وبمستوى العلاقة مع جامعة البلديين التي أعلنت بكل مسوولية هدنة اجتماعية بسنتين .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine