البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

51904350_2628219623860175_7568032675370369024_o

على هامش لقائه بماكرون: الشاهد يؤكد أن العلاقات التونسية الفرنسية « على الطريق الصحيح »

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لدى لقائه الرئيس الفرنسي امانيال ماكرون في قصر الإيليزي، اليوم الجمعة، أن « العلاقات التونسية الفرنسية على الطريق الصحيح، بفضل العمل على مضاعفة الإستثمارات الفرنسية في تونس في أفق 2022″.
وقال الشاهد في كلمة أمام ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والعالمية، على هامش هذا اللقاء: « على فرنسا أن تستثمر في هذه الديمقراطية الناشئة التي أظهرت طابعا الإستثنائي والفريد من نوعه ».
وقد أتاحت المحادثة التي أجراها مع الرئيس الفرنسي، « تقييم تطور العلاقات الفرنسية التونسية وبالخصوص في المجالين الإقتصادي والثقافي »، حسب الشاهد الذي أضاف أن الملف الأمني ومكافحة الإرهاب، كانا ضمن جدول أعمال هذا اللقاء، مشيرا في هذا الصدد إلى الإتفاق حول وضع مخطط مشترك لرسم استراتيجية شاملة لتبادل الإستعلامات.
على صعيد آخر أبدى رئيس الحكومة ارتياحه لعودة السياحة في تونس إلى سالف نشاطها، مع رجوع السياح الفرنسيين، قائلا إن تونس تطمح إلى أن قدوم مليون سائح فرنسي خلال سنة 2019 « .
وفي سياق آخر، أعلن الشاهد عن افتتاح الجامعة الفرنسية التونسية، انطلاقا من سبتمبر 2019، مع اعتماد الشهائد المزدوجة بين الجامعات الفرنسية والتونسية، مشيرا إلى وجود 12 ألف طالب تونسي يباشرون دراساتهم الجامعية في فرنسا اليوم.
كما أكد رئيس الحكومة أن اللقاء مع الرئيس الفرنسي كان مناسبة تم خلالها التطرق إلى القمة الفرنكفونية المنتظر عقدها في تونس في 2020.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine