البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

sebsi-ghannouchi

غدا إعلان اسم رئيس الحكومة المقبلة والنداء قد يستبعد النهضة من المشاورات بهذا الشأن

أعلن الباجي قايد السبسي، رئيس حركة « نداء تونس »، إنه سيقدم الثلاثاء القادم اسم رئيس الحكومة المرتقبة خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب الشعب.


و اعتبر مرشح حركة نداء تونس للانتخابات الرئاسية  الباجي قائد السبسي  أن  ما حصل في  الدور الأول للاستحقاق الرئاسي ألقى بظلاله على المشاورات التي أطلقها  النداء  مع بقية الحساسيات السياسية بخصوص التحالفات الممكنة مستقبلا  ملمحا إلى أن حركة النهضة هي خارج هذه المشاورات بالنظر لموقفها المساند للمرشح المنصف المرزوقي في الدور الأول.


ودعا قائد السبسي  في حوار تلفزي بث الليلة الماضية   دعا حركة النهضة إلى إعلان موقفها بوضوح بشأن المترشحين للدور الثاني للرئاسية  مؤكدا أن موقف النداء كان في البداية يؤكد أنه لن يحكم وحده  وان حصل على الأغلبية المطلقة  إلا أنه  بعد ما حصل  في الدورة الأولى للرئاسية قرر العمل في  دائرة أضيق  خاصة في مسالة تشكيل الحكومة المقبلة ورئاسة مجلس نواب الشعب  على حد تعبيره.


وبخصوص المشاورات الجارية حاليا صرح رئيس حركة نداء تونس أنه سيلتقي اليوم  الاثنين بممثلي الجبهة الشعبية  للحديث عن مواضيع تتصل بالمرحلة القادمة  مضيفا أنه تم التشاور أيضا مع عدد من الحساسيات والشخصيات السياسية التي تتقابل مع النداء في مشروعه  على غرار حزب آفاق تونس والاتحاد من أجل تونس  وذلك بخصوص جملة من المسائل ومنها مسالة تشكيل الحكومة المقبلة.


ودعا الباجي قائد السبسي الأطراف التي تدعم مشروعه إلى تكوين ما أسماه الأغلبية الرئاسية  وخوض الحملة الانتخابية في الدور الثاني بشكل مشترك.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine