البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

2137855_full-lnd

فيفا يبحث مشروع التحكيم بالاستعانة بالفيديو

التقى اليوم في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السويسرية ممثلو الشركات التقنية المهتمة في المشاركة بالاختبارات التي يجريها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على التحكيم بالاستعانة بالفيديو . حيث تعرّفت تسع شركات على الاختبارات التي ستبدأ بشكل « نظري » في أوت المقبل بعد الإعلان عن أول المشاركين في وقت سابق من هذا الشهر.

ويقدّم فيفا الدعم لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالخبرة التقنية اللازمة والأبحاث المتعلقة بالتحكيم بالاستعانة بالفيديو.

وقال يوهانس هولزمولر رئيس قسم الابتكار التكنولوجي في كرة القدم لدى فيفا  » يأتي اجتماع اليوم بمثابة فرصة لتعريف المشاركين بأحدث المعلومات حول المشروع ومناقشة إمكانية توحيد معدات التحكيم بالاستعانة بالفيديو. كما أطلعناهم على قرار فيفا بإنشاء مركز تدريبي بهذا الخصوص في مقرّ الاتحاد الدولي في زيوريخ. إننا نتطلع لتأسيسه على مدى الأشهر المقبلة، كما توجهنا بالدعوة إلى الشركات من مختلف أنحاء العالم لعرض تقنياتها في منشأتنا ».

وفيما يتعلق بهذا المشروع الهام سيتعاون قسم الابتكار التكنولوجي في كرة القدم مع قسم التحكيم في الفيفا عن كثب لوضع إطار عام للجانب التقني فيما يخصّ مسؤولي المباريات. وسيتم استخدام المركز التدريبي لتعريف الشركات الموفرة لتقنية التحكيم بالاستعانة بالفيديو والحكام وعلى الاختبارات النظرية والعملية، وبالأخص بالنسبة لأولئك الذين سيشرفون على مباريات يتم فيها إجراء اختبارات، مثل كأس العالم للأندية اليابان .

يودّ مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والفيفا من ذلك تحسين مراجعة العملية برمتها من الناحية التكنولوجية والتعرّف على الاختلافات القائمة بين الأنظمة المعمول بها حالياً في السوق. كما تمثل هذه فرصة للاتحادات الوطنية والدوريات المهتمة بإجراء الاختبارات أن تتعرف على التقنية عملياً.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري