البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

قابس 1

قابس احتضنت اليوم اشغال اجتماع إقليمي حول عشرية الأمم المتحدة للفلاحة العائلية

في إطار الاحتفاء بعشرية الأمم المتحدة للفلاحة العائلية واستعدادا لوضع خطة عمل وطنية تشاركية للنهوض بالفلاحة العائلية اعتبارا لما تكتسيه من ادوار بالغة الأهمية في الفلاحة التونسية اقتصاديا واجتماعيا نظم صباح اليوم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الاجتماع الإقليمي الرابع لفائدة المنخرطين في برنامج الفلاحة العائلية بإقليم الجنوب.

تم خلال الورشة تسليط الضوء على مختلف محاور برنامج الفلاحة العائلية وهي محاور سيقع صياغتها وبلورتها لاحقا في شكل مخطط عمل جهوي تمهيدا لإرساء إستراتيجية وطنية.

وأوضح الخبير لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة نور الدين نصر في تصريح للزميل محمد علي عكاشة، أوضح أن الفلاحة العائلية رغم أهميتها في تعزيز الأمن الغذائي والرفع وتحقيق التنمية محليا وجهويا من خلال إحداث مواطن شغل خاصة للشباب العاطلين عن العمل وللمرأة إلا أنها لا تحظى باهتمام كبير في بلادنا ولا يوجد أي توجه في السياسة التنموية وفي السياسة الفلاحية لهذا الصنف.

وقال نور الدين نصر إن الفلاحة العائلية في تونس تواجه العديد من الصعوبات على غرار تشتت الملكية وتجزئة الأراضي وعدم قدرة هذا الصنف من الفلاحة بالانتفاع بالقروض البنكية إلى جانب عدة صعوبات أخرى متعلقة بالتسويق والنقل وتهيئة المسالك والتغطية الاجتماعية.

ونظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها هذا الصنف مقارنة ببقية الأصناف على غرار الزراعات الكبرى طالب الخبير لدى الأمم المتحدة بضرورة وضع برنامج هيكلي لتطوير الفلاحة العائلية خلال العشرية القادمة من خلال تطوير التشريعات وتطوير بقية الخدمات كالنقل والتغطية الاجتماعية وتسهيل عمليات التوزيع وغيرها من الإجراءات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

قابس 2

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري