البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

gabes

قابس: استئناف أشغال انجاز عدد من الجسور والطرقات

بعد أن تعطلت بسبب الحجر الصحي،استأنفت أشغال انجاز عدد من المشاريع في البنية التحتية في ولاية قابس.

وأوضح كاهية مدير الجسور والطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز رضوان حسين في تصريح للزميل محمد علي عكاشة،أوضح أنه تم استئناف أشغال الطريق السريعة الرابطة بين مدينتي قابس والحامة على مستوى الطريق الوطنية عدد 16 والتي وصلت فيها الأشغال بنسبة 75 بالمائة ومن المؤمل استكمال هذه الطريق في أقرب الآجال في صورة حل الإشكاليات العقارية في بعض النقاط.

كما قال رضوان حسين إنه من المنتظر أن يتم قريبا الانطلاق في أشغال انجاز عدد من المشاريع الأخرى المعطلة منها إعادة بناء جسر « واد المقرون » على مستوى الطريق الوطنية رقم 16،إلى جانب أشغال بناء جسر على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بالمطوية.

من جهة أخرى أفاد كاهية مدير بالإدارة الجهوية للمياه العمرانية بصفاقس فوزي جابر أنه تم إعلان طلب العروض لاختيار مكتب دراسات لانجاز مشروع تهيئة قنال واد قابس على طول 3 كلم وانجاز جسرين على مستوى « شارع باريس » و »الكورنيش » بكلفة جملية قدرت بـ43 مليون دينار.

هذا وأًصدرت مؤخرا وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية طلب العروض لانجاز 11 مشروعا لحماية المدن من الفيضانات منها تهيئة « وادي الطين » بمدينة « غنوش » ومن المنتظر انطلاق الأشغال خلال شهر ديسمبر 2020.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine