البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

اعلاف

قابس : الشروع في بحث قطاعي في تجارة الاعلاف

شرع فريق مختص في الأبحاث الاقتصادية من الإدارة الجهوية للتجارة بقابس، مطلع الأسبوع الجاري، في بحث قطاعي في تجارة الأعلاف يزور في إطاره نقاط البيع القانونية المعتمدة في بيع الأعلاف بكامل سلسلة التوزيع، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، المدير الجهوي للتجارة بقابس، رؤوف خميسي.
وأوضح ذات المصدر، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن هذه الزيارات تهدف إلى المساعدة على ردع المخالفات الموجودة في القطاع وعلى إصلاح مسالك التوزيع بإيصال هذا المنتوج الحساس للفلاحين بالأسعار القانونية وبالكميات الكافية.
وأشار إلى أن أعمال البحث تتضمن تحرير محاضر البحث بشأن المخالفين وحجز الكميات موضوع المخالفات وإقرار عقوبات إدارية تتمثل في قطع التزويد ويمكن أن تصل إلى غلق المحل.
وأبرز أنه تم اليوم الأول من هذا البحث أسفر عن تحرير محضري بحث سيقع توجيهما للعدالة، إلى جانب حجز 77 كيسا من مادة السداري يبلغ وزنها الجملي 3 أطنان و850 كلغ سيتم التفويت فيها لعدد من الفلاحين المعتمدين بصفة قانونية، وتأمين المبالغ المتأتية منها بالخزينة العامة للدولة بعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.
يشار إلى جلسة عمل حول ملف الأعلاف قد انعقدت يوم 07 سبتمبر الجاري بمقر ولاية قابس بإشراف والي الجهة منجي ثامر تم خلالها التأكيد على ضرورة القضاء على ظاهرة المضاربة والاحتكار في هذا القطاع وأفضت إلى إقرار القيام ببحث قطاعي في هذا النشاط التجاري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine