البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

gabes

قابس : تقدم في تنفيذ القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة

خصصت جلسة عمل انعقدت اليوم بمقر ولاية قابس لمتابعة تقدم انجاز القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة الذي انتفعت به معتمديات قابس المدينة وقابس الجنوبية وقابس الغربية وغنوش والمطوية ومنزل الحبيب ومطماطة ودخيلة توجان بكلفة جملية تناهز 80 مليون دينار.
وتتوزع هذه الاعتمادات الى 24 مليون دينار للمشاريع الفردية المنتجة و 52 مليون دينار للعناصر الجماعية و 4 مليون دينار للدراسات والتسيير .
وقد تم الشروع منذ شهر نوفمبر 2018 في تنفيذ هذا البرنامج وصدرت بعد العديد من طلبات العروض المتعلقة بانجاز عدد من المشاريع المبرمجة فيه من ذلك طلبات العروض الخاصة بترصيف نهج سيدي حسن بحي البلد وبتطهير منطقة القيطون بشاطئ السلام من معتمدية قابس المدينة وإحداث منطقة سقوية بوادي السدر بقابس الجنوبية وتعبيد مسلك مركز الاصطياف التابع للاتحاد التونسي لاعانة القاصرين ذهنيا بقابس الجنوبية وتهيئة طريق العودية بقابس الغربية واحداث منطقة سقوية بالرماثي وأخرى بالنحال من نفس المعتمدية.
كما شرع في توسيع شبكة التنوير العمومي بأحياء منزل الحبيب الغربية والطاهر الحداد والنسيم و2 مارس بمعتمدية منزل الحبيب وفي تنوير منطقة زمرتن بمعتمدية دخيلة توجان وصدر طلب العروض الخاص بتهيئة وتعبيد مسلك سيدي مبارك بمطماطة.
كما شرع في انجاز العديد من الدراسات المتعلقة بمشاريع مبرمجة في نطاق هذا البرنامج من ذلك الدراسات المتعلقة بإحداث مدارج بالملعب البلدي بتبلبو بقابس الجنوبية وببناء مركز لذوي الاحتياجات الخصوصية بغنوش وبناء محطة استشفائية ومركز إقامة بالمطوية وإحداث مركز للتربصات الرياضية بمطماطة وبناء مركزين للصحة الأساسية بكل من زمرتن والأدباش ومستوصف بتونين من معتمدية دخيلة توجان.
وقد تم التأكيد في هذه الجلسة التي اشرف عليها والي قابس منجي ثامر وضمت مختلف الأطراف المعنية على ضرورة معالجة الإشكاليات العقارية المطروحة بشأن عدد من المشاريع وتجنب كل تعطيل يمكن ان ينجر عن الروتين الإداري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine