البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

gabes

قابس: مقترح بإعداد مخطط جهوي للتنمية المستدامة بالجهة

تم التأكيد، خلال جلسة عمل انعقدت، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية قابس حول مشروع دعم الحوكمة البيئية المحلية للأنشطة الصناعية بالجهة على ضرورة إعداد مخطط جهوي للتنمية المستدامة بقابس يبلور رؤية اقتصادية جديدة للجهة تساعد على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتكون بمثابة الميثاق الذي تلتزم به كل الأطراف.
كما تم التأكيد، بالمناسبة، على ضرورة انجاز قسط ثان لمشروع دعم الحوكمة البيئية المحلية للأنشطة الصناعية بقابس بما يساعد على دعم كل ما تم انجازه في نطاق القسط الأول من هذا المشروع ويمكن من تثمين تلك الانجازات والتجارب واستغلالها بمناطق وجهات أخرى.
وقد أجمع الحاضرون في هذه الجلسة، من رؤساء مصالح جهوية وناشطين في المجتمع المدني وأعضاء لجنة قيادة هذا المشروع، على أن الحاجة ملحة لانجاز تدخلات جديدة تكمل التدخلات التي تم القيام بها، على غرار المقبولية المجتمعية، مؤكدين ان الاضرار البيئية التي لحقت بولاية قابس جراء التلوث الصناعي والتي اثبتتها الدراسات التي تم انجازها في نطاق هذا المشروع تبرز حاجة الجهة إلى المزيد من الدعم.
وقد تم في هذه الجلسة، التي اشرف عليها والي قابس منجي ثامر، ضبط برنامج عمل لإعداد ملف خاص بالقسط الثاني من مشروع دعم الحوكمة البيئية المحلية للأنشطة الصناعية بقابس وتقديمه للطرف المانح.
يشار إلى أن مشروع دعم الحكومة البيئية المحلية للأنشطة الصناعية بقابس الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي تنجزه الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية العالمية قد انطلق في ديسمبر 2014 وقد دخل سنته الرابعة والأخيرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine