البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

35760915_2071247316457188_6115438752627163136_n

قبلي: إلغاء الإضراب في قطاع نقل الحافلات المزمع تنفيذه يوم غد الخميس 18 أفريل

خلصت جلسة العمل التي جمعت، اليوم الإربعاء، بمقر ولاية قبلي، ممثلين عن النقابة الاساسية للنقل بقبلي بالرئيس المدير العام للشركة الجهوية بقابس، رضا عمار، بحضور ممثلين عن السلط الجهوية والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل، علي بوبكر، إلى الاتفاق على الغاء الاضراب الذي كان من المقرر تنفيذه يوم غد الخميس 18 افريل في قطاع النقل (الحافلات)، وفق ما أكده الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بقابس، لمراسل (وات) بالجهة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق خلال هذه الجلسة، على تفعيل عدد من المطالب التي تضمنتها اللائحة الصادرة عن الاتحاد الجهوي يوم 3 أفريل الجاري، وذلك في حدود الامكانيات المتوفرة للشركة، ومنها اساسا تفعيل الادارة الجهوية للنقل بقبلي التابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس والتي تم احداثها، منذ سنة 2017 دون ان يقع تفعيلها وتسمية مسؤول جهوي على رأسها.
وتم الاتفاق، في هذا الصدد، على ايجاد مقر لهذه الادارة وتمكينها من آليات الاشراف على وكالتي النقل بقبلي ودوز وورشة الصيانة بالجهة، الى جانب العمل على اجراء بعض الانتدابات لسد الشغورات واعداد كراس شروط خاص ببعث خط حافلة يربط بين ولايتي قبلي وسوسة.
وأشار رضا عمار، إلى أن الشركة الجهوية للنقل بقابس قد مكنت جهة قبلي من 8 حافلات جديدة و3 حافلات مستعملة من مجموع الحافلات التي تم اقتناءها من فرنسا وذلك ضمن الحافلات التي التزمت الشركة بتوفيرها ضمن استثماراتها التي كانت مبرمجة لسنتي 2015 و2016 ، مبينا انه سيتم تعزيز اسطول الجهة ببعض الحافلات الجديدة ضمن البرنامج الاستثماري للشركة بعنوان سنوات 2017 و2018 و2019 .
من ناحية أخرى، أوضح ذات المتحدث، أن نسبة تقدم الاشغال بورشة الصيانة الجديدة ناهزت 90 بالمائة، لافتا الى أن هذا المشروع رصدت لانجازه اعتمادات تقدر بـ500 الف دينار.
يشار الى ان اللائحة الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل تتضمن 11 نقطة، أهمها تفعيل الادارة الجهوية للنقل وفض الاشكال المتعلق بورشة الصيانة وفتح الافاق بالنسبة لجميع الاعوان وحل اشكالية النقص الفادح في الحافلات والاعوان وتشريك النقابة في حل المسائل القطاعية التي تخص الجهة، فضلا عن تسوية وضعية بعض المهنيين بالورشة واعادة تصنيفهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine