البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

tunisie_11baby_dead_090319

قبول استقالة وزير الصحة و فتح بحث اداري في فاجعة وفاة 11 مولودا اثر اجتماع وزاري برئاسة رئيس الحكومة

أعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد لدى تحوله البارحة إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة لمتابعة تطورات حادثة، وفاة الولدان عن قبوله استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف.
كما أعلن الشاهد، عن فتح بحث اداري للوقوف على ملابسات هذا الحادث، متوعدا بمحاسبة كل من سيكشف عنه هذا البحث اثر اجتماع عقد البارحة بقصر الحكومة بالقصبة، و ضم كلا من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الصحة عبد الرؤوف الشريف وعدد من الوزراء

                                

|

 هذا و بينت النتائج الأولية للأبحاث، التي باشرتها خلية الأزمة بوزارة الصحة، بخصوص وفاة الولدان ، أن الوفيات يرجّح أن تكون ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية وقد تمّ رفع العينات لدى الولدان والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.

وأكدت اللجنة، في بلاغ صادر عن وزارة الصحة ليلة السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الفارطة بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة ، كما أنها تواصل تحرياتها قصد تحديد المسؤوليات.

 وكان مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد 11حالة وفاة بين الولدان المقيمين به خلال يومي الخميس  والجمعة الماضيين وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة.

واتخذت إدارة المركز بالتنسيق مع الطاقم الطبي وشبه الطبي التدابير والإجراءات اللازمة وخاصة الوقائية والعلاجية منها، لتجنب حدوث وفيات أخرى ولمواساة عائلات الضحايا ومتابعة الوضع الصحي لباقي المقيمين بالمركز بصفة دقيقة لمزيد التحكم في الوضع وفق ما جاء في البلاغ.

ومن جانبه، أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس، سفيان السليطي، بأنّ النيابة العموميّة أذنت اليوم السبت بفتح تحقيق في الحادثة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine