البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا

قوات فجر ليبيا تسيطرعلى بلدة النوفلية بسرت بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية

سيطرت مجموعات تابعة لقوات فجر ليبيا بشكل كامل امس الخميس على بلدة النوفلية شرق سرت بشرق العاصمة طرابلس بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية داعش بدأت مطلع الاسبوع الجارى حسب مصدر عسكرى.


 وقال مصدر في الكتيبة 166 مشاة التابعة لقوات فجر ليبيا والتي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية انها نفذت هجوما مشتركا بالتعاون مع قوات الشروق المتمركزة عند بلدة السدرة من أربعة محاور على تنظيم الدولة الاسلامية في بلدة النوفلية الواقعة على بعد 120 كلم شرق سرت مسقط رأس معمر القذافي. وتابع أن طلائع القوات دخلت بمساندة جوية الى بلدة النوفلية وسيطرت عليها كاملة .


 وأضاف أن الهجوم أسفر عن سقوط ثمانية جرحى حالة أحدهم بالغة الخطورة فيما تم قتل العشرات في صفوف تنظيم داعش وأسر ثمانية من عناصره وتدمير عدد من الياته والاستيلاء على بعضها . وأكد المصدر أن قوات الكتيبة تقوم بعمليات تمشيط واسعة لافتا الى أنه سيتم عرض الاحصائيات النهائية بخصوص قتلى داعش لاحقا .


 وتدور اشتباكات منذ السبت الماضي بين تنظيم الدولة الاسلامية والكتيبة 166 مشاة في مناطق بسرت الواقعة على بعد 450 شرق طرابلس . وتتركز الاشتباكات في مناطق هرواة الظهير النوفلية بمدينة سرت.


 وتأتي السيطرة على النوفلية غداة هجوم مباغت شنه تنظيم الدولة الاسلامية الاربعاء في البلدة أدى الى سقوط 12 قتيلا من قوات الشروق الموالية لفجر ليبيا المسيطرة على طرابلس منذ أوت الماضي.


 وكان الموتمر الوطني العام البرلمان المنتهية ولايته والذى أعادت نشاطه قوات فجر ليبيا قد كلف منتصف شهر فيفرى الماضي الكتيبة 166 مشاة بالتمركز في سرت لتطهيرها من تنظيم الدولة الاسلامية بعد سيطرته على معظم أنحائها واحتلاله مواقع حكومية

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري