البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

نداء تونس

قيادات في نداء تونس: « رضا شرف الدين تعرّض إلى ضغوطات كثيرة وموعد مؤتمر الحزب مازال يوم 6 أفريل 2019″

أجمع أعضاء حركة نداء تونس على أن الهيئة السياسية لم تتدخل في أشغال لجنة إعداد مؤتمر الحزب المقرر عقده يوم 6 أفريل 2019، مؤكدين أنه موعد ثابت ولم يقع تأجيله، وأنه وقع تعيين الشخصية المستقلة سميرة بالقاضي لرئاسة اللجنة، خلفا لرضا شرف الدين.
وشدد عدد من أعضاء الحزب، من بينهم النواب سفيان طوبال وعبد العزيز القطي وأعضاء من لجنة إعداد المؤتمر، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بمقر النداء بالبحيرة، على أن رضا شرف الدين، رئيس اللجنة المستقيل، يوم الأربعاء الماضي، تعرّض إلى ضغوطات كثيرة ومعه عدد من أعضاء اللجنة. وذكرت سميرة بالقاضي إن اللجنة تتكون حاليا من أربعة أشخاص من أصل 12 عضوا سيواصلون بقية العمل إلى حين موعد المؤتمر.
وقال عضو اللجنة عيسى الحيدوسي، إن « الهيئة السياسية لم تتدخل في عملنا وكل ما طلبناه منها تم توفيرها لنا »، وتابع قائلا « هنالك أشخاص داخل لجنة إعداد المؤتمر كانت لديهم أجندات أخرى كما أن بعض المستقيلين والعائدين إلى الحزب يحاولون تنفيذ أجندات خاصة بهم ». وبعد أن أكد عدم وجود أي تدخّل في بيع الإنخراطات من قبل الهيئة السياسية، أشار الحيدوسي إلى « وجود أطراف داخل الحزب تحاول إفشال المؤتمر وتتدخل في أمور الحزب الداخلية إلى درجة طلب إبعاد المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي من الحزب ».
من جهته دعا عضو الحزب، النائب عبد العزيز القطي، مجموعة « لم الشمل » (الشق الآخر في نداء تونس) إلى الإلتحاق بالمؤتمر والمشاركة فيه ووجه الدعوة كذلك إلى « كل المستقيلين والمقاطعين والغاضبين »، حسب تعبيره، للمشاركة في المؤتمر والتعبير عن مواقفهم بكل ديمقراطية، مؤكدا أنه « لا يمكن إعادة حزب النداء، إلا عبر الإنتخابات في إطار مؤتمر ديمقراطي ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine